البورصة المصرية تغلق على هبوط جماعى بدفع مبيعات الأجانب

أخبار البورصة المصرية اليوم ،وأبرز افصاحات الشركات المدرجة

البورصة المصرية تغلق على هبوط جماعى بدفع مبيعات الأجانب
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:10 م, الأربعاء, 9 ديسمبر 20

أغلقت البورصة المصرية تعاملات على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب وحجم تداولات على الأسهم بلغ 2.4 مليار جنيه تقريبًا.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية Egx30 بنسبة 0.01% ليصل إلى 11018 نقطة.

كما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.27% إلى 2120 نقطة، كما هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.05% إلى 3082 نقطة.

وبلغت قيم التداولات على الأسهم 2.4 مليار جنيه، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 53 سهمًا من إجمالي 192، بينما هبط 109، وبقي 53 دون تغيير.

أداء البورصة المصرية بجلسات الأحد والاثنين والثلاثاء

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات  على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب وحجم تداولات على الأسهم بلغ 2.4 مليار جنيه تقريبًا.

كما أغلقت  على أداء متأرجح بين مؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للمصريين والأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغ 1.7 مليار جنيه تقريبًا.

بينما أغلقت  على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للعرب والأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغ 1.6 مليار جنيه تقريبًا.

وهيمنت أسهم على ربع تداولات البورصة المصرية بنسبة 25%- دون صفقات- وبقيمة تداول بلغت 1.9 مليار جنيه، بتعاملات الأسبوع الماضي.

أسهم العقارات والبناء فى البورصة الأعلى ربحية

واستحوذ  على أعلى مضاعفات ربحية فى البورصة المصرية منذ بداية العام الحالي حتى 26 نوفمبر الماضى.

وسجل قطاعا مواد البناء، والعقارات مضاعفات ربحية 24.9% و24.3% على الترتيب خلال الفترة، وفقًا لتقرير رسمي صادر عن البورصة المصرية.

وتنوعت شركات المؤشر القطاعي للعقارات بين ما هو مدرج بالمؤشر الثلاثيني؛ وأبرزها مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، وإعمار مصر للتنمية.

وجاء من قطاع العقارات في المؤشر السبعيني، المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، والإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية، والخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي.

في المقابل استحوذت شركات المؤشر السبعيني على غالبية المؤشر القطاعي لمواد البناء، وكان أبرزها ليسيكو مصر، والعامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني”.

وكذلك جنوب الوادي للأسمنت، ومصر للأسمنت– قنا، وأسمنت بورتلاند طرة، والعربية للأسمنت، ومصر بني سويف للأسمنت، والسويس للأسمنت.