البورصة المصرية تغلق جلسة الإثنين على أداء متباين وقيم تداولات 1.7 مليار جنيه

البورصة المصرية تغلق الجلسة على أداء متباين لمؤشراتها

البورصة المصرية تغلق جلسة الإثنين على أداء متباين وقيم تداولات 1.7 مليار جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:20 م, الأثنين, 26 يوليو 21

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الإثنين، على أداء متباين لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للمصريين والأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.7 مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.45% عند 10967 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.2% إلى 2602 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.71% إلى 3571 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.7 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والأجانب للبيع، بينما اتجه العرب للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، وصعد 84 سهما من إجمالى 195 متداولًا، بينما هبط 79، وبقي 32 دون تغير.

وأغلقت البورصة المصرية ، على صعود جماعى بين مؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

وكانت إدارة البورصة فى إجازة رسمية منذ الإثنين الماضى وحتى الخميس بمناسبة عيد الأضحى، كما كانت البنوك فى إجازة كذلك.

خبراء يتوقعون صعود البورصة المصرية خلال الأسبوع

وتوقع اتجاها صعوديًا للبورصة خلال الأسبوع الحالى بدعم التحركات الإيجابية لعدة قطاعات، وعودة الاستثمار المؤسسى للمشهد.

ورجح الخبراء، اتجاه السوق نحو مستويات 10800 نقطة الأسبوع الحالي، مع أداء صاعد لقطاعات الأسمنت، والصناعة، والأدوية، والبنوك، والبتروكيماويات.

ورسموا سيناريوهات صاعدة للسوق حتى نهاية العام الحالي، مدعومة بتدفق الأخبار الإيجابية حول القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة «بايونيرز» لتداول الأوراق المالية، إنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع الحالى حركة إيجابية للتداولات، يصعد معها المؤشر الثلاثينى لمستويات 10740 نقطة.

ورجح عبد القادر اتجاه سهم البنك التجارى الدولى نحو 61 جنيها، مقارنة مع 57.4 جنيه، لافتا إلى أن مستوى 61 جنيها، هو مستهدف السهم للربع الثالث بالكامل.

كما توقع تحركات إيجابية لقطاعات الأسمنت والصناعة بدعم طفرات السلع الأولية عالميا، وقطاع البنوك، والبتروكيماويات مُرجحا مستهدفات حزمة من الأسهم فى هذه القطاعات.

وقدر مستهدفات أسهم الإسكندرية للزيوت المعدنية «أموك» نحو 4.30 جنيه، مقارنة مع 3.62 جنيه فى التداولات السابقة، وسيدى كرير للبتروكيماويات بنحو 13.20 جنيه، مقارنة مع 12.45 جنيه التداولات السابقة.

كما رجح صعود إعمار مصر للتنمية إلى 2.56 جنيه، مقابل 2.42 جنيه، فى آخر تعاملات، وأبو قير للأسمدة بنحو 22 جنيها، مقابل 19.73 جنيه فى آخر تعاملات.