البورصة المصرية تغلق تعاملات الأسبوع على أداء متباين ومبيعات للمصريين

البورصة المصرية تغلق على أداء متباين لمؤشراتها فى ختام الخميس

البورصة المصرية تغلق تعاملات الأسبوع على أداء متباين ومبيعات للمصريين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:41 م, الخميس, 15 يوليو 21

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الخميس نهاية الأسبوع، على أداء متباين لمؤشراتها وسط اتجاه بيعي للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.6 مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.39% عند 10561 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.18 % إلى 2474 نقطة، في حين صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.46% إلى 3428 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.6 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للبيع، بينما اتجه العرب و الأجانب للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، وصعد 94 سهمًا من إجمالى 194 متداولًا، بينما هبط 74، وبقي 26 دون تغير.

وأغلقت البورصة المصرية ، على صعود ملحوظ لمؤشراتها وسط اتجاه شرائي للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.8 مليار جنيه على الأسهم.

البورصة المصرية أجازة من الاثنين إلى الخميس بمناسبة عيد الأضحى

وقررت إدارة البورصة المصرية اعتبار أجازة عيد الأضحى من يوم الاثتين وحتى الخميس على أن يستنأف التداول اعتبارا من الأحد بعد القادم.

وتوقّع  المصرية أداءً عرضيًّا خلال الأسبوع الحالي، فى نطاق 10000 و10400 نقطة، وسط تحفظ المستثمرين مع اقتراب إجازة عيد الأضحى الطويلة نسبيًّا.

وأشاروا إلى أن مستثمري السوق يتجهون عادة إلى تسييل جزء من محافظهم الاستثمارية قبيل فترة الإجازات، بجانب الاتجاه البيعي الذي يسيطر عادة على السوق في مثل هذه الفترات.

وقال عادل عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة « إن الأسبوع الحالى سيشهد حالة من الحذر والتحفظ تسيطر على المستثمرين، بسبب اقتراب إجازة عيد الأضحى، فضلًا عن سيطرة الاتجاه البيعي.

ولفت إلى أن مستثمرى السوق عادةً ما يتجهون خلال هذه الفترات إلى تسييل جزء من محافظهم الاستثمارية، وتأجيل إعادة بناء مراكزهم الاستثمارية لما بعد انتهاء الإجازة.

وأشار إلى أنه بناء على ذلك سيتحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق عرضى بين مستويات 10000 و10400 نقطة، هذا الأسبوع.

وأوضح أن قطاعي الأدوية، والقطاع الصحي لا تزال هى الأفضل، والأكثر جاذبية للمستثمرين، لافتًا إلى وجود حركة شرائية من المستثمرين العرب فى القطاع العقاري.

من جانبها قالت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة تايكون لتداول الأوراق المالية، إن السوق تشهد حالة من الهدوء حاليًّا، تدفعها للتحرك فى نطاق 10100 و10400 نقطة، مرجعة ذلك إلى اقتراب فترة الإجازة، ومحدودية السيولة بالسوق، وتحركها من قطاع إلى آخر، وعدم وجود محفزات تخلق حركة بالسوق.