البورصة المصرية تغلق تعاملات الأسبوع على هبوط جماعى لمؤشراتها

البورصة المصرية تغلق جلسة الأربعاء على هبوط جماعى لمؤشراتها

البورصة المصرية تغلق تعاملات الأسبوع على هبوط جماعى لمؤشراتها
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:12 م, الأربعاء, 28 أبريل 21

أغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الأربعاء (قبل إجازة الخميس) على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب وشرائى للمصريين والعرب.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 1.1 % عند 10475 نقطة.

بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.01% إلى 2058 نقطة، فى حين هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.98 % إلى 2974 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 794 مليون جنيه تقريبًا، واتجه العرب والأجانب للشراء، بينما اتجه المصريون للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على موقع البورصة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 37 سهما من إجمالى 181 متداولا، بينما هبط 111 وبقى 33 دون تغير.

أداء البورصة المصرية خلال الجلسات السابقة

وأغلقت البورصة المصرية على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للعرب والأجانب و توقعات متفائلة لخبراء التحليل الفنى .

وأغلقت البورصة تداولات  على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للعرب وشرائى للمصريين والأجانب.

وتوقع  اتجاها عرضيا مائلا للصعود للبورصة المصرية مع فترة الإجازات الطويلة نسبيا، وسط تحركات انتقائية إيجابية لقطاعى السياحة، ومواد البناء والتشييد، بدعم قرارات حكومية، ودولية.

كان وزير الطيران محمد منار صرح باستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا، وعودة السياحة الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة خلال 10 أيام.

وأعلنت الحكومة مؤخرا إبرام عدد من الاتفاقيات مع ليبيا، وأبدى وزير الإسكان الاستعداد للمساهمة فى جهود إعادة الإعمار، وتنفيذ مشروعات إسكان بمستوى عال من الكفاءة وفى فترة زمنية قصيرة.

ويرى المحللون أن فترة الإجازات المقبلة ستجعل قرار مستثمرى السوق خاصة الأفراد أكثر تحفظا، كما أن قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية المُعلن الجمعة الماضية لن يؤثر بأى شكل على السوق سواء إيجابا أو سلبا، نظرا لأن المنتجات التى تم تحريك أسعارها لا تعتمد عليها الشركات الصناعية .

ورجحت دعاء زيدان، مدير حساب فى شركة تايكون لتداول الأوراق المالية أداء إيجابيا لأسهم قطاعى السياحة مع إعلان عودة السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة خلال 10 أيام، وقطاع مواد التشييد والبناء (السيراميك – الحديد – الأسمنت)، مع إعلان مشاركة مصر فى إعادة إعمار ليبيا.

كما توقعت أيضا أداء صعوديا لمؤشر الأفراد السبعيني، مرجعة ذلك إلى نجاحه فى جذب سيولة جيدة، متوقعة صعوده نحو 2150 نقطة، ثم 2200 نقطة.

وأكدت أن قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية لن ينعكس بأى شكل على أداء السوق، نظرا لأن أسعار المنتجات التى تم تحريكها لن تؤثر فى أداء الشركات، بينما تم تثبيت أسعار الوقود المؤثر وهو السولار، والمازوت.