البورصة المصرية تغلق الثلاثاء على هبوط جماعى وقيم تداولات 1.2 مليار جنيه

البورصة المصرية تختتم التعاملات على هبوط جماعى ومبيعات للأجانب

البورصة المصرية تغلق الثلاثاء على هبوط جماعى وقيم تداولات 1.2 مليار جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:04 م, الثلاثاء, 29 يونيو 21

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الثلاثاء، على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.2 مليار جنيه على الأسهم. وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “” بنسبة 1.47% عند 10123 نقطة، بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.34% إلى 2284 نقطة، فى حين هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.41% إلى 3232 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.2 مليار جنيه تقريبًا، واتجه الأجانب للبيع، بينما اتجه المصريون والعرب للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 35 سهمًا من إجمالى 196 متداولًا، بينما هبط 128، وبقي 33 دون تغير.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات  على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للمصريين والأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.4 مليار جنيه على الأسهم.

محللون : البورصة المصرية تشهد موجة جني أرباح

ويرى  إشارات إيجابية للأسهم المكونة للمؤشر الرئيسى بالبورصة EGX30 على المدى القريب، ما قد يمهد لارتفاعات فى بعض الأوراق المالية التى تتعامل عليها المؤسسات ذات الأوزان النسبية.

وقال المحللون إن التراجعات الطفيفة التى شهدتها مؤشرات السوق بتعاملات الاثنين تعد تصحيحًا طبيعيًّا فى إطار عمليات جني الأرباح، بعد الارتفاع الملحوظ بنهاية الأسبوع الماضي، وخاصة للأسهم الكبيرة.

وقال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية، إن التراجعات الطفيفة التى شهدتها مؤشرات السوق تعد نتيجة طبيعية فى إطار عمليات جنى الأرباح بعد الصعود الملحوظ بنهاية الأسبوع الماضى.

وأوضح حسن أن تحركات السوق لا تدعو للقلق، خاصة مع انخفاض حجم التنفيذات، متوقعًا التماسك بجلسة اليوم وإعادة التجربة على منطقة المقاومة الرئيسية عند 10400 نقطة.

وتوقّع وجود أفضلية للأسهم المكونة للمؤشر الرئيسى خلال الفترة المقبلة، ونصح المتعاملين بالاستثمار فى الأسهم القيادية والخاصة بالمؤسسات، مثل «السويدي» و«سيدى كرير» و«التجارى الدولي».

ولفت العضو المنتدب لشركة بلوم مصر إلى أن المؤشر السبعينى لديه منطقة مقاومة بالقرب من 2400 نقطة، وهى محطة مهمة لاستكمال صعوده وتحقيق مستويات تاريخية جديدة.

من جانبه قال ريمون نبيل، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، إن المؤشر الرئيسى أغلق أسفل المقاومة الرئيسية عند 10400 نقطة التى بدأ الهبوط منها، مشيرًا إلى أن المؤشر ما زال يختبر المقاومة الفرعية عند 10350 إلى 10400 نقطة.