البورصة المصرية تغلق الأسبوع على هبوط جماعي وقيم تداولات 1.5 مليار جنيه

البورصة المصرية تغلق على أداء هابط لمؤشراتها فى نهاية الأسبوع

البورصة المصرية تغلق الأسبوع على هبوط جماعي وقيم تداولات 1.5 مليار جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:59 م, الخميس, 20 مايو 21

أغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة الخميس (نهاية الأسبوع)، على هبوط ملحوظ بين مؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب وقيم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه على الأسهم

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.69% عند 10731 نقطة.

بينما هبط مؤشر “” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.54% إلى 2229 نقطة، فى حين انخفض “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.62% إلى 3181 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالى 1.5 مليار جنيه تقريبًا، واتجه الأجانب للبيع ، بينما اتجه المصريون والعرب للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على موقع البورصة.

وسيطر اللون الأحمر على أداء معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 50 سهما من إجمالى 193 متداولا، بينما هبط 112 وبقى 31 دون تغير.

أداء البورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع

وأغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة أمس  على صعود خفيف لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للعرب، وقيم تداولات على الأسهم بلغت 1.9 مليار جنيه.

كما أغلقت تداولات  على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب، وقيم تداولات تجاوزت المليار جنيه.

كذلك أغلقت البورصة تداولات  على أداء متباين لمؤشراتها وسط اتجاه بيعي للأجانب، وشرائي للمصريين والعرب.

وتباينت رؤية محللي سوق المال لأداء البورصة المصرية، خلال الأسبوع الحالي، بين الحركة الإيجابية الصعودية، وبين أداء محايد بسبب المخاوف من تأثير العدوان الإسرائيلى على غزة على الأسواق العربية، والسوق المحلية بالتبعية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

وسرَد بعض  عددًا من العوامل من شأنها دفع البورصة للصعود؛ أبرزها الحركة الإيجابية لأسهم الحديد، والألومنيوم فى ظل الارتفاع الكبير لأسعار المعادن عالميًّا، واتجاه سهم البنك التجارى الدولى نحو الصعود، وتحسن السيولة بالسوق.

بينما رأى آخرون أن السوق قد تشهد تحركات محدودة لتظل على ثبات عند مستويات إغلاق التداولات السابقة؛ بضغط مخاوف من تأثير ضعيف للأحداث الواقعة فى غزة نتيجة العدوان الإسرائيلى عليها منذ قبل الاثنين الماضى.