البورصة المصرية تغلق الأسبوع على أداء متباين ومبيعات للأجانب

البورصة المصرية تغلق على أداء متباين فى ختام الاسبوع

البورصة المصرية تغلق الأسبوع على أداء متباين ومبيعات للأجانب
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:12 م, الخميس, 17 يونيو 21

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الخميس، على أداء متباين لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.3 مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.15% عند 9865 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.73 % إلى 2297 نقطة، فى حين هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.01 % إلى 3226 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالى 1.3 مليار جنيه تقريبا، واتجه المصريون و العرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 110 سهما من إجمالى 188 متداولًا، بينما هبط 47 وبقى 31 دون تغير.

محللون: مؤشرت البورصة المصرية متضاربة الأداء

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات ،على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.2 مليار جنيه على الأسهم.

كما أغلقت البورصة ،على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.1 مليار جنيه على الأسهم.

وتوقع  فى وقت سابق أن تشهد السوق أداءً عرضيا مماثلا للأسبوع الماضى، واتجاه المستثمرين نحو الأسهم الصغيرة بسبب الأداء الضعيف لمؤشر السوق الرئيسى EGX30 نتيجة الضغوط الواقعة عليه من سهم البنك التجارى الدولي.

وتوقع المحللون أن يتحرك المؤشر الثلاثينى الأسبوع الحالى فى نطاق 9700 و10300 نقطة، فيما يتحرك سهم البنك التجارى الدولى حول مستويات إغلاق الأسبوع الماضي.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الثلاثينى للبورصة يشهد أداء بعيدا عن السوق، نتيجة ضغوط تراجعات سهم البنك التجارى الدولى المستحوذ على الوزن النسبى الأعلى للمؤشر.

ولفت عبدالقادر إلى أن سهم البنك التجارى الدولى كان مستهدفه الأدنى المتوقع بنهاية العام الحالى عند 47.30 جنيه، وهى مستويات اقترب منها بقوة الفترة الماضية.

وأشار عبدالقادر، إلى أن هناك تركيزا قويا من المستثمرين حاليا على الأسهم الصغيرة، مع تجاهل للأسهم الكبيرة، والمؤشر الثلاثينى نتيجة لأدائه غير المعبر عن وضع السوق.