البورصة المصرية تعلن أسماء قائمة المرشحين لانتخابات 2025

ترشح لتمثيل شركات السمسرة خمسة أسماء

البورصة المصرية تعلن أسماء قائمة المرشحين لانتخابات 2025
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:42 م, الأحد, 4 يوليو 21

أعلنت إدارة البورصة المصرية اليوم الأحد قائمة أسماء المرشحين لانتخابات عضوية مجلس إدارتها (2021- 2025)، مع فتح باب تلقى الاعتراضات والطعون لمدة 15 يوم عمل.

وشملت القائمة المنشورة على موقع البورصة المصرية، أسماء أربع فئات من تمثل شركات السمسرة والشركات العاملة فى الأوراق المالية(بخلاف السمسرة) ،إضافة إلى مرشحين عن بورصة النيل وبورصة السوق الرئيسى.

وترشح لتمثيل شركات السمسرة، خمسة أسماء، هم :أسامة شحاتة السيد عبد الله (عضو منتدب) مرشحا عن شركة يونيفرسال لأعمال السمسرة فى الأوراق المالية، إيهاب أحمد سعيد عبد الخالق (عضو منتدب للإشراف على الفروع) مرشحا عن أصول للوساطة فى الأوراق المالية.

رانيا يعقوب حبيب فرج (رئيس مجلس إدارة)، مرشحا عن شركة ثرى إيه لتداول الأوراق المالية، شوكت عبد العزيز المراغى مرشحا (عضو المنتدب) مرشحا عن برايم لتداول الأوراق المالية، عادل عبد الفتاح عب الباسط راجح (رئيس مجلس إدارة) مرشحا عن شركة ثمار لتداول الأوراق المالية.

البورصة المصرية: أربعة مرشحين للشركات العاملة فى غير السمسرة

وترشح لتمثيل الشركات العاملة فى الأوراق المالية بخلاف السمسرة، أربعة أسماء، هم : أحمد محمد بهجت أبو السعد (نائب رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب) مرشحا عن شركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية.

جمال فوزى محمد فتح الله،(رئيس مجلس إدارة) مرشحا عن مجموعة بورتو جروب القابضة، راند محمد حامد محمد (عضو منتدب) مرشحة عن شركة عكاظ لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية، محمد رضا حسن أحمد (رئيس مجلس إدارة) مرشحا عن سوليد كابيتال للاسثتمارات.

كما ترشح لتمثيل الشركات المتوسطة والصغيرة ببورصة النيل، مرشحين اثنين ،هما :داليا عمر حسن محمد السواح (عضو منتدب) مرشحة عن المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، محمد العزب سعد أحمد خطاب (رئيس مجلس إدارة ) مرشحا عن آراب للتنمية العقارية.

أما (السوق الرئيسى)، فقد ترشح لتمثيل شركاتها المدرجة ، هاشم السيد هاشم الدسوقى (نائب رئيس مجلس إدارة) مرشحا عن شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير.

وبدأت لجنة فحص الاعتراضات فى تلقى الإعتراضات على أى من الأسماء الواردة فى قائمة المرشحين فى الجدول الخاص بها والمعلن عنها، أو من أستبعد طلب ترشحه خلال خمسة أيام عمل تبدأ من يوم الأثنين الموافق 5 يوليو الجارى.

وتتلقى اللجنة الاعتراضات بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً بمقر البورصة المصرية الكائن بـ 4أ شارع الشريفين – عابدين – القاهرة.