البورصة المصرية ترصد حركة شهادات الإيداع الدولية فى ختام الأسبوع

البورصة المصرية تصدر جدولًا بأرصدة الشركات من شهادات الإيداع

البورصة المصرية ترصد حركة شهادات الإيداع الدولية فى ختام الأسبوع
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:23 م, الأربعاء, 6 يناير 21

أفصحت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، فى بيان مُجَدول عن تفاصيل أرصدة 16 شركة مدرجة من حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأظهر الجدول استنفاد شركات أوراسكوم للاستثمار القابضة (للاتصالات والإعلام سابقًا)، وليسيكو مصر، السويس للأسمنت لأرصدتهما، وتبقّي 147.7 ملايين سهم للبنك التجارى تفصله عن الحد الأقصى للأسهم المتاح تحويلها إلى شهادات.

وأوضح الجدول وجود شركة أخرى ما زالت تحتفظ بنسب وكميات مختلفة من شهادات الإيداع الأجنبية، ولم تستنفدها بعد، وتضم هذه الشركات عامر جروب، مدينة نصر للإسكان.

كما تضم شركات الإسكندرية للزيوت المعدنية، وجي بي أوتو، والمصرية للاتصالات، وحديد عز، وهيرميس، ونعيم القابضة، ورمكو لإنشاء القرى السياحية، ودومتى، وإيديتا للصناعات الغذائية، وباكين.

وبحسب الجدول، يتبقى لشركة مدينة نصر للإسكان 461.1 مليون سهم، والإسكندرية للزيوت المعدنية 329 مليون سهم.

كما يتبقى لجى بى أوتو 167 مليون سهم، عامر جروب 226.6 مليون سهم، بينما يتبقى لهرميس 185.5 مليون سهم، أما المصرية للاتصالات فيتبقى لها 169.6 مليون سهم.

ويتبقى لشركات: إيديتا، ونعيم القابضة، وحديد عز، ودومتى، وباكين، نحو 122.6 مليون سهم، 98.6 مليون سهم، 74.7 مليون سهم، 61.2 مليون سهم، و3.5 مليون سهم على التوالي.

وتلتزم البورصة بالإفصاح فى نهاية كل أسبوع عن عدد ونسبة تحويلات الأسهم المحلية وشهادات الإيداع الأجنبية لكل شركة مقيدة بالبورصة.

البورصة المصرية تغلق الجلسة على صعود جماعى لمؤشراتها

وأغلقت البورصة المصرية تداولات على أداء صاعد لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للأجانب، وقيم تداولات على الأسهم بلغت 1.3 مليار جنيه.

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية Egx30 بنسبة 1.13% عند مستوى 10952 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.53% إلى 2152 نقطة، في حين صعد مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.78% إلى 3125 نقطة.

وبلغت قيم التداولات على الأسهم 1.3 مليار جنيه تقريبًا، واتجه للأجانب للشراء، بينما اتجه المصريون والعرب للبيع.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 102 سهم من إجمالي 185 متداولًا، بينما هبط 39، وبقي 44 دون تغيير.

وأغلقت البورصة المصرية تداولات على أداء متأرجح لمؤشراتها وسط اتجاه بيعي للمصريين، وقيم تداولات على الأسهم بلغت 1.3 مليار جنيه.

كما أغلقت البورصة جلسة على هبوط جماعى لمؤشراتها فى ثانى جلسة من العام الحالي 2021 وسط اتجاه بيعى للمصريين والعرب.

وكذلك أغلقت جلسة  (أول جلسة فى العام)، على نفس المستوى الذى شهده بنهاية جلسة الخميس الماضى، آخِر يوم فى عام 2020.

البورصة إجازة الخميس بمناسبة عيد الميلاد

وقررت إدارة البورصة المصرية اعتبار غدٍ الخميس إجازة رسمية بمناسبة  المجيد، على أن يستأنف العمل اعتبارًا من الأحد المقبل.

وقررت  منذ ساعات اعتبار الخميس الموافق 7 يناير إجازة رسمية لكل البنوك العاملة فى مصر.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتبار نفس اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأعلن وزير القوى العاملة عن إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ولصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.