البورصة المصرية تتصدر الأسواق العربية من حيث العائد على أحجام التداول الأسبوع الماضي

تستحوذ على النصيب الأكبر ضمن العشرين الأوائل

البورصة المصرية تتصدر الأسواق العربية من حيث العائد على أحجام التداول الأسبوع الماضي
سهيلة أحمد

سهيلة أحمد

5:20 م, الخميس, 23 نوفمبر 23

كشف تقرير اتحاد الأسواق المالية العربية أن البورصة المصرية اقتنصت صدارة الترتيب من حيث العائد المرجح بأحجام التداول بختام تعاملات الأسبوع الماضي المنتهي في 16 نوفمبر، إذ إنها جاءت بالمركز الأول متمثلة في شركة مصر للفنادق والتي سجلت نحو 14.8%.

وأوضح التقرير – الذي اطلعت المال على نسخة منه – أن البورصة المصرية كانت لها الحصة الأكبر ضمن العشرين الأوائل بالترتيب، إذ بلغ عدد الكيانات التابعة لها نحو 14 شركة.

وجاءت في الوصافة شركة التقدم التكنولوجي التابعة لبورصة الكويت، وسجلت نحو 12.7% بختام تعاملات الخميس 16 نوفبر.

وأكملت شركة جراند أنفستمنت القابضة للاستثمارات المالية التابعة للبورصة المصرية المثلث الذهبي، محققة حوالي 10.0% بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

كما كان المركزين الرابع والخامس من نصيب البورصة المصرية، واستحوذت شركتا جولدن تكس للأصواف بنسبة 8.4%، والصخور العربية للصناعات البلاستيكية بنحو 8.2%، عليهما بالترتيب.

في حين كان المركز السادس من نصيب شركة يونيكاب للاستثمار والتمويل التابعة للبورصة السعودية، والتي تمكنت من تحقيق 7.8%، بينما اقتنصت القاهرة للداوجن التابعة لنظيرتها المصرية المرتبة السابعة بتسجيلها لنحو 7.7%.

بينما تمكنت شركة أمانات القابضة التابعة لسوق دبي المالي من الوصول للمرتبة الثامنة مع تحقيقها لحوالي 7.5%، في حين كان المركزين التاسع والعاشر من نصيب البورصة المصرية، والتي استحوذت عليهم شركتي العز للسيراميك والبورسلين بنسبة 7.4%، وشمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي بنحو 7.2%.

وكان للبورصة المصرية أيضًا النصيب الأكبر ضمن المراكز التالية وحتى العشرين، فتضمنت القائمة مجموعة عامر القابضة، والنصر للأعمال المدنية، ومينا للاستثمار السياحي والعقاري، والتوفيق للتأجير التمويلي، وأوراسكوم للاستثمار القابضة، ومجموعة أجواء للصناعات الغذائية، ومستشفي النزهة الدولي.