البورصة المصرية إجازة في رأس السنة بمناسبة عطلة البنوك

البورصة تعلن أجازة رسمية يوم الأربعاء القادم مع البنوك

البورصة المصرية إجازة في رأس السنة بمناسبة عطلة البنوك
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:37 م, الأثنين, 30 ديسمبر 19

أعلنت إدارة البورصة المصرية اعتبار يوم الأربعاء القادم الموافق مطلع يناير إجازة رسمية بمناسبة عطلة البنوك المصرية، على أن يستأنف العمل يوم الخميس الموافق 2 يناير 2020.

وقرر البنك المركزي المصرى فى وقت سابق تعطيل العمل بكافة البنوك يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 يناير المقبل، بمناسبة انتهاء السنة المالية.

وقال في بيان أمس الأحد إنه بمناسبة انتهاء السنة المالية لمعظم البنوك في ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ فقد تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، وذلك يوم الأربعاء الموافق الأول من يناير ٢٠٢٠ .

وأضاف أنه سيتم استئناف العمل يوم الخميس ٢ يناير ٢٠٢٠.

ويوجد في مصر 38 بنكا تحسب السنة المالية من يناير إلى ديسمبر من كل عام، بينما تحسب البنوك العامة والحكومية السنة المالية من يونيو إلى يوليو من كل عام، ومنها بنوك الأهلي ومصر والعقاري المصري.

أداء متأرجح لمؤشرات البورصة فى ختام تعاملات الإثنين

واختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الإثنين على أداء متأرجح استمر طوال الجلسة وحتى الإغلاق وسط اتجاه بيعى للمصريين والعرب وقيم تداولات ضعيفة.

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30 بنسبة 0.9% عند مستوى 13937 نقطة، بينما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 0.06% عند مستوى 528 نقطة.

وهبط مؤشر «EGX100» الأوسع نطاقا بنسبة 0.12% عند مستوى 1390 نقطة، بينما صعد egx50 بنسبة 0.39% عند مستوى  1965 نقطة، فى حين صعد المؤشر “EGX30 Capped” بنسبة 0.85% عند مستوى 16324 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 439 مليون جنيه تقريبا، واتجهت تعاملات المؤسسات الأجنبية والأفراد المصريين والأجانب للشراء بصافى قيم تداولات قدرها 45.3 مليون جنيه و11.7 مليون جنيه و514 ألف جنيه على التوالى.

بينما اتجهت تعاملات الأفراد العرب والمؤسسات المصرية و العربية للبيع بصافى قيم تداولات قدرها 14.3 مليون جنيه و 20.4 مليون جنيه و22.7 مليون جنيه على التوالى.

وتأرجح أداء الأسهم المتداولة بين اللونين الأحمر والأخضر، حيث صعد 58 سهما من إجمالى 163 سهما متداولا، بينما هبط 59 سهما وبقى 46 سهما دون تغير.

وقال أدهم جمال الدين، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة ، إن هبوط (EGX30) أمرًا طبيعيًا بعد التحركات الإيجابية نهاية الأسبوع الماضي، لافتًا إلى أنه ليس هناك ما يمنع من معاودة الصعود خلال الجلستين المتبقيتين من العام الجاري.

واعتبر أدهم تراجع قيم وأحجام التداول خلال تعاملات جلسة الأحد طبيعيًا فى ظل غياب المستثمرين الأجانب فى جلسات بداية الأسبوع، فضلا عن ترقب الأفراد المصريين لعودة القوى الشرائية، مؤكدًا أنه مع نهاية العام والإجازات فإن أحجام التداول مرشحة لمواصلة التراجع.