البنوك تفتح باب شراء شهادات بلادى باليورو إلكترونيًا

البنوك تفتح باب شراء شهادات بلادى باليورو إلكترونيًا

البنوك تفتح باب شراء شهادات بلادى باليورو إلكترونيًا
جريدة المال

المال - خاص

2:54 م, الأحد, 13 مارس 16

سهير محمد:

 
فتح  البنك الاهلى المصرى صباح اليوم، باب الاكتتاب وشراء شهادة بلادى باليورو من خلال موقعه الالكترونى, ومن المقرر أن تتيحها بنوك مصر والقاهرة خلال اليوم.
وتضمنت الشهادات اليورو لمدة عام بفائدة 2% والثلاثية بفائدة 3% والخماسية بفائدة  3.5% بعائد سنوى ثابت يصرف كل 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.
وتصدر هذه الشهادة الأفراد الطبيعيين المصريين المقيمين بالخارج بأسمائهم الشخصية ولأبنائهم القصر, ويضمن البنك المركزي لمالكي الشهادات الحق في تحويل مبالغ الاستردادات والعائد باليورو الى حساب العميل خارج مصر اذا طلب ذلك ودون حد أقصى للتحويل.
وتتنوع شروط استرداد الشهادات من شهادة الى اخرى وبالنسبة للسنوية لا يجوز استرداد قيمتها طوال فترة سريانها.
أما بالنسبة للشهادة الثلاثية فيمكن استردادها قبل تاريخ استحقاقها وفقا والقيم الاستردادية المقررة, ففي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 6 إلى 12 شهرا من تاريخ بدء سريانها (قبل اضافة الكوبون الثاني) فيتم خصم  90 % من قيمة العوائد المنصرفة.
وفي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 12 إلى 24 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (قبل اضافة الكوبون الرابع) فيتم خصم  75 % من قيمة العوائد المنصرفة
وفي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 24 إلى 36 شهر من تاريخ بدء سريانها (بعد اضافة الكوبون الرابع) فيتم خصم  50 % من قيمة العوائد المنصرفة.
 
أما بالنسبة للشهادة الخماسية فيمكن استردادها قبل تاريخ استحقاقها وفقا والقيم الاستردادية المقررة ففي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 12 إلى 24 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة ( قبل صرف الكوبون الرابع ) فيتم خصم 75% من قيمة العوائد المنصرفة, وفي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد 24 إلى 36 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (بعد صرف الكوبون الرابع ) فيتم خصم 60 % من قيمة العوائد المنصرفة.
 
وفى حالة الاسترداد خلال الفترة بعد  36 الى 48 شهرا من تاريخ بدء سريان الشهادة (بعد اضافة الكوبون السادس ) فيتم خصم 50% من قيمة العوائد المنصرفة.
 
 وفي حالة الاسترداد خلال الفترة بعد  48 الى 60 شهرا من تاريخ بدء سريانها (بعد اضافة الكوبون الثامن) فيتم خصم 40% من قيمة العوائد المنصرفة.

جريدة المال

المال - خاص

2:54 م, الأحد, 13 مارس 16