البنك الوطني العماني يعلن إغلاق آخر فروعه في مصر

ينتهي منها في الربع الأول من 2020

البنك الوطني العماني يعلن إغلاق آخر فروعه في مصر
سيد بدر

سيد بدر

11:56 ص, الأثنين, 16 ديسمبر 19

أعلن البنك الوطني العماني إغلاق آخر فروعه في مصر وإيقاف عملياته ، وذلك عقب الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وقال البنك في البيان إنه منذ إعلان سعي البنك للتخارج من السوق المحلية ، فإن مجلس الإدارة عمل على تحقيق ذلك، متوقعًا أن يتم الانتهاء من عملية التخارج بالكامل في الربع الأول من العام المقبل.

كان البنك الوطني العماني وهو فرع لبنك أجنبي ، قد أعلن عزمه التخارج من السوق المحلية خلال عام 2014، بتصفية أعماله في مصر.

وخلال السنوات الماضية تخارج عدد من البنوك والفروع من السوق المحلية، وحل محلها بنوك أخرى بخلاف الوطني العماني الذي لم ينجح في بيع محفظته .

وتخارج قبل ذلك بنك نوفاسكوشيا الكندي واشتراه البنك العربي الإفريقي ، كما باع سيتي بنك أعماله للتجزئة المصرفية ، وخرج من السوق أيضًا بنوك كبرى مثل بنك باركليز الذي حل محله التجاري وفا بنك وإن إس جي بي الذي اشتراه قطر الوطني الأهلي.

وفي الفترة الحالية يسعى البنك الأهلي اليوناني – فرع لبنك أجنبي – لبيع أعماله في مصر لبنك عوده اللبناني لكن الصفقة مازالت معطلة على التوصل لاتفاق بين إدارة الأول وموظفيها حول المستحقات المالية .

وبخروج البنك الأهلي اليوناني يصبح في السوق المحلية 37 بنكًا وفرعًا لبنكًا أجنبيًا ، بينما كان محافظ البنك المركزي قد لمح لإمكانية إتاحة رخص مصرفية جديدة.