البنك المركزي يدشن وحدة «علاقات المستثمرين» لتعزيز التواصل

تتضمن أقسام خاصة ببيانات وإحصاءات السوق والنظرة العامة على الاقتصاد الكلي واستمارة طلب اجتماع وبيانات الاتصال

البنك المركزي يدشن وحدة «علاقات المستثمرين» لتعزيز التواصل
الحسينى حسن

الحسينى حسن

5:45 م, الثلاثاء, 29 يونيو 21

كشف رامي أبوالنجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، عن تدشين وحدة «» تابعة للبنك المركزي؛ بهدف تعزيز التواصل.

وقال خلال ندوة عبر الإنترنت نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة حضرتها «المال»، إن الوحدة ستتاح لها منصة من خلال الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، وتهدف إلى تعزيز التواصل ودعم المستثمرين، وإتاحة جميع البيانات والمعلومات المرتبطة بالسوق المصرية.

وأضاف رامي أبوالنجا أن البنك المركزي يتعاون مع الحكومة بشكل جيد في دعم تدفقات الاستثمار الأجنبي؛ لتصبح السوق المصرية أكثر عمقًا وجذبًا للمستثمرين الأجانب.

ووفقًا لمنصة وحدة علاقات المستثمرين التي تم تضمينها عبر موقع الإلكتروني للبنك المركزي، تم إنشاء وحدة لعلاقات المستثمرين من أجل تدعيم وتعزيز مستويات الشفافية للسياسات وبيانات البنك المركزي، وأن مهمة الوحدة تتمثل في تعميق وتشجيع إقامة حوار بناء وفعال، مع فتح قنوات اتصال للمستثمرين من أجل الحصول على رؤية أكثر وضوحا حول الآفاق والتطورات الاقتصادية.

وقال البنك المركزي إن منصة وحدة علاقات المستثمرين ستقدم نظرة عامة وشاملة عن إطار عمل الاقتصاد الكلي في مصر، وسلسلة من الروابط المفيدة تساعد على سهولة تصفح موقع البنك المركزي المصري، إلى جانب التحديث المستمر للفعاليات القادمة والأحداث الهامة التي تنظمها إدارة علاقات المستثمرين.

وتشمل منصة وحدة علاقات المستثمرين عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، أقسام خاصة ببيانات وإحصاءات السوق، والنظرة العامة على الاقتصاد الكلي، والفعاليات والاجتماعات، واستمارة طلب اجتماع مع مسئولي وحدة علاقات المستثمرين وبيانات الاتصال.