البنك المركزي يدرس إصدار عملة رقمية

كتب- أحمد الدسوقي وسيد بدر: كشف المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع نظم الدفع، أن البنك المركزي يجري في الوقت الحالي دراسة حول إمكانية إصدار عملة رقمية مصرية، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل . وأشار في تصريحات على هامش مؤتمر الناس والبنوك أن المركزي يسير بشكل قوي ضمن إطار التحول لمج

البنك المركزي يدرس إصدار عملة رقمية
جريدة المال

المال - خاص

1:09 م, الثلاثاء, 23 أكتوبر 18

كتب- أحمد الدسوقي وسيد بدر:

كشف المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع نظم الدفع، أن البنك المركزي يجري في الوقت الحالي دراسة حول إمكانية إصدار عملة رقمية مصرية، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل .

وأشار في تصريحات على هامش مؤتمر الناس والبنوك أن المركزي يسير بشكل قوي ضمن إطار التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على النقد لتقليل تداول الكاش وزيادة العائد على الاقتصاد القومي .

يذكر أن البنك المركزي حذر ، مطلع العام الجارى ، من التعامل في كافة أنواع العملات الافتراضية المشفرة وفي مقدمتها عملة البيتكوين، لما ينطوي عليه التعامل في تلك العملات من مخاطر مرتفعة.

وأكد المركزى فى بيانه الرسمى أن تلك العملات الافتراضية يغلب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها وذلك نتيجة للمضاربات العالمية (غير المراقبة) التي تتم عليها مما يجعل الاستثمار بها محفوفا بالمخاطر وينذر باحتمالية الخسارة المفاجئة لكامل قيمتها.

وأضاف أن تلك العملات الافتراضية المشفرة لا يقوم بإصدارها أي بنك مركزي، أو أي سلطة إصدار مركزية رسمية يمكن الرجوع إليها، فضلا عن كونها عملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوى العالم، وبالتالي تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية.

جريدة المال

المال - خاص

1:09 م, الثلاثاء, 23 أكتوبر 18