البنك المركزي يبقى على سعر الفائدة دون تغيير

ليبلغ سعر عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب

البنك المركزي يبقى على سعر الفائدة دون تغيير
شروق محمود

شروق محمود

6:47 م, الخميس, 17 أكتوبر 24

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اليوم، الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، يأتي هذا القرار استمرارًا للسياسة الحالية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار في الأسعار ومكافحة التضخم.

لجنة السياسة النقدية

وأعلنت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على سعري عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

ويأتي ذلك في ظل التطورات الأخيرة للاقتصاد العالمي والمحلي، حيث لا تزال التحديات الاقتصادية العالمية قائمة، مع وجود مؤشرات إيجابية على تحسن الأوضاع الاقتصادية المحلية.

وفي خطوة متوقعة، أقدم البنك المركزي الأوروبي على خفض سعر الفائدة الرئيسية، ويأتي هذا القرار في ظل مؤشرات على تباطؤ التضخم وتراجع توقعات النمو الاقتصادي في منطقة اليورو،كما أن الهدف من هذا الإجراء هو دعم النمو الاقتصادي وتخفيف الضغوط على الدول المدينة.

وتأتي مواعيد الاجتماعات المتبقية للبنك المركزي خلال عام 2024، حيث تُعقد الاجتماعات بحسب الجدول التالي؛ الاجتماع السابع في 21 نوفمبر المقبل، والثامن والأخير سيكون في 26 ديسمبر 2024.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار جهود البنك لمتابعة السياسة النقدية وتحديد أسعار الفائدة. يذكر أن البنك عقد عدة اجتماعات سابقة هذا العام، كان آخرها في 5 سبتمبر 2024، حيث تم اتخاذ قرار بتثبيت أسعار الفائدة.