البنك المركزي يؤكد على تعليمات بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر

تأكيدًا على ما ورد في الكتاب الدوري الصادر بتاريخ 29 أكتوبر 2023

البنك المركزي يؤكد على تعليمات بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر
إيمان أشرف

إيمان أشرف

9:51 م, الأحد, 11 فبراير 24

أصدر البنك المركزي كتاب دوري بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر للخارج، تأكيدًا على الكتاب الدوري الصادر بتاريخ 29 أكتوبر 2023، والذي بموجبه يتم إرساء قواعد استخدام خارج البلاد، وتحديد الإجراءات اللازم اتخاذها حال عدم الالتزام بها.

ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر

وأكد البنك المركزي، في ضوء متابعته للتطورات في هذا الشأن، على بعض التعليمات بخصوص التعامل مع العملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام البطاقة اثناء التواجد باالخارج، خلال فترة حدها الأقصى 90 يومًا من تاريخ فتح حدود الاستخدام.

وبناء عليه، يؤكد البنك إيقاف البطاقة الائتمانية وإدراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذا نظام تسجيل الائتمان بالبنك .

وأضاف، أنه على البنوك الالتزام بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني وفقًا للمنصة.

وذكر وجوب عدم إصدار بطاقات ائتمانية جديدة، أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين بالمنصة المشار إليها، مع مراعاة إرسال رسائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المذكورة وقبل إيقاف البطاقات.