البنك المركزي: معدل التضخم الأساسي يسجل 3.7% خلال مارس

الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين يسجل معدلًا شهريًا 0.5%

البنك المركزي: معدل التضخم الأساسي يسجل 3.7% خلال مارس
الحسينى حسن

الحسينى حسن

4:20 م, الخميس, 8 أبريل 21

كشف المصري، عن ارتفاع طفيف في معدل التضخم الأساسي خلال مارس الماضي على أساس سنوي ليصل إلى 3.7%، مقابل 3.6% في فبراير السابق عليه.

وقال البنك في البيان الشهري، اليوم الخميس، إن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين سجل معدلًا شهريًا بلغ 0.5% في مارس 2021، مقابل معدل بلغ 0.4% في الشهر ذاته من العام الماضي، ومعدلًا شهريًا بلغ 0.3% في فبراير 2021.

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، عن استقرار المعدل السنوي للتضخم العام في شهر مارس الماضي عند 4.5% وهو نفس المستوى المسجل في الشهر السابق عليه.

وأوضح المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين للحضر سجل معدلًا شهريًا بلغ 0.6% في مارس 2021، ومارس 2020، ومعدلًا شهريًا بلغ 0.2% في فبراير 2021.

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت في أول اجتماعين لها في 2021، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب.

لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي تجتمع في أبريل

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، خلال الشهر الجاري، يوم 29 أبريل.

وتستهدف لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك، وضع وتنفيذ السياسة النقدية بهدف استقرار الأسعار، وهو الهدف الرئيسى للسياسة النقدية الذي يتقدم على غيره من الأهداف، وأنه بناءً عليه يلتزم البنك المركزى المصرى – فى المدى المتوسط – بتحقيق معدلات منخفضة للتضخم تساهم فى بناء الثقة وخلق البيئة المناسبة لتحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادى.