البنك المركزي: لا نية لطرح عملات نقدية فئتي 500 وألف جنيه أو أي فئات أخرى

رغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لهذه الشائعة في تقارير سابقة له بالعددين (117) و(127), إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى ‏خلال الفترة الحالية.

البنك المركزي: لا نية لطرح عملات نقدية فئتي 500 وألف جنيه أو أي فئات أخرى
صفية حمدي

صفية حمدي

1:15 م, الخميس, 22 أغسطس 19

نفى مجددا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول طرح عملات نقدية فئة 500 و1000جنيه وتداولها ‏بالأسواق بدايةً من شهر أكتوبر المقبل

 وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه رغم نفيه لهذه الشائعة في تقارير سابقة له بالعددين (117) و(127) إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى ‏خلال الفترة الحالية, مما دفع المركز للتواصل مجدداً مع البنك المركزي المصري, والذي نفى صحة تلك ‏الأنباء.

وأكد البنك أنه لا نية لإصدار أي عملات نقدية جديدة سواء فئتي 500 و1000 جنيه أو أي فئات أخر.

وشدد على أن كافة العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق كما هي بشكلها المتعارف عليه دون أي تغيير أو طرح لأي عملات جديدة، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات لا أساس له من الصحة.

وذكر المركز في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أن البنك المركزي أشار إلى أن عملية ‏إصدار الأوراق النقدية الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية مُعقدة، ‏ومعايير أمنية دولية صارمة.

وأكد على أهمية توجه الدولة نحو تقليص التعاملات النقدية الورقية.

ولفت إلى أن الورقة النقدية فئة الـ 200 جنيه هي أكبر فئات النقد الورقية في مصر حالياً، ولا توجد أي نية لإصدار عملات ورقية جديدة.

وفي النهاية، ناشد البنك المركزي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تحري الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار أو صور لا تستند إلى أي حقائق إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها منعاً لإثارة بلبلة الرأي العام.