البنك المركزي الصيني يتوقف عن شراء الذهب للشهر الرابع على التوالي

ارتفعت أسعار الذهب هذا العام وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية

البنك المركزي الصيني يتوقف عن شراء الذهب للشهر الرابع على التوالي
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

4:05 م, السبت, 7 سبتمبر 24

أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت أن البنك المركزي الصيني توقف عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الرابع على التوالي في شهر أغسطس، بحسب تقرير “رويترز”.

وبلغت حيازات الصين من الذهب 72.8 مليون أوقية تروي نقية في نهاية الشهر الماضي ومع ذلك، ارتفعت قيمة احتياطيات الذهب إلى 182.98 مليار دولار مقارنة مع 176.64 مليار دولار في نهاية يوليو.

وارتفعت أسعار الذهب هذا العام وسط رهانات على أن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وشيك وبسبب الطلب على الملاذ الآمن المدفوع بعدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي، مع قيام البنوك المركزية بعمليات شراء قوية.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 21% حتى الآن هذا العام وتحوم حول مستوى أقل قليلا من أعلى مستوى قياسي بلغ 2531.60 دولار أمريكي والذي سجلته في 20 أغسطس.

وقبل توقف عمليات الشراء، كان بنك الشعب الصيني (PBOC) قد اشترى الذهب لمدة 18 شهرًا متتاليًا.

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة اليوم السبت، فقد بلغ حجم الذهب، الذي يحتفظ به بنك الشعب الصيني، 72.8 مليون أونصة في نهاية الشهر الماضي، دون تغيير.

ومن المتوقع أن يستأنف بنك الشعب الصيني عمليات الشراء في وقت ما على الرغم من ارتفاع الأسعار بسبب الدوافع السياسية وليس الاقتصادية، مثل رغبته في الاعتماد بشكل أقل على الدولار الأمريكي كأصل احتياطي.