البنك المركزى ينظم دورة تدريبية حول إدارة الاحتياطى للمصرفيين الأفارقة

تستمر الدورة حتى الخميس المقبل

البنك المركزى ينظم دورة تدريبية حول إدارة الاحتياطى للمصرفيين الأفارقة
سيد بدر

سيد بدر

9:55 ص, الأثنين, 16 سبتمبر 19

انطلقت أمس بمقر المعهد المصرفى المصرى فعاليات الدورة التدريبية التي يستضيفها البنك المركزى المصري وبالتعاون مع المؤسسة النقدية للكوميسا حول “إدارة الاحتياطيات الدولية” والتي تستمر حتى الخميس المقبل ١٩ سبتمبر.

وتضم الدورة ٢٥ مشاركا يمثلون ١١ دولة من الدول الأعضاء بالكوميسا. 

تأتي الدورة في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة دعم التعاون بين مصر ودول القارة الأفريقية وتقوية أواصر هذا التعاون، وحرص الإدارة العليا بالبنك المركزي المصري على تنفيذ هذه التوجيهات.

افتتحت فعاليات الدورة بالنيابة عن طارق عامر محافظ البنك المركزى المصري الدكتورة نجلاء نزهي مستشار المحافظ للشؤون الأفريقية.

وأشارت في كلمتها أن الدورة هذا العام يستضيفها البنك للعام السابع على التوالي في إطار توطيد أواصر العلاقات المصرية الأفريقية واهتمام البنك المركزي ببناء قدرات العاملين بالبنوك المركزية بدول الكوميسا.

وأشارت إلى أن الهدف من الدورة المذكورة هو دعم قدرات العاملين في مجال الأسواق المالية وإدارة الاحتياطيات الدولية، حيث يحاضر بالدورة زملاء من قطاع الأسواق بالبنك المركزي تحت إشراف الأستاذ رامي أبو النجا وكيل المحافظ لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية.

وتستهدف الدورة مد المشاركين بأساليب عملية لتصميم نماذج واستراتيجيات لإدارة الاحتياطيات.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزى سيستمر من خلال خطته التدريبية خلال الأعوام المقبلة في تقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين بالبنوك المركزية بدول الكوميسا ، خاصة والدول الأفريقية بشكل عام، وذلك من خلال استضافة دورات تدريبية وورش عمل في مجالات عدة تشمل السياسة النقدية وأسعار الصرف والفائدة والاستقرار المالي. 

ومن جانبه أعرب ابراهيم زايدي مدير المؤسسة النقدية للكوميسا عن خالص تقديره للبنك المركزي المصرى لاستضافته الدورة سالفة الذكر والاهتمام الكبير من جانب الإدارة العليا للبنك بدعم التعاون مع دول القارة من خلال الكوميسا وبناء قدرات العاملين بالبنوك المركزية.