«البنك العقاري» يجذب 19.4 مليار جنيه ودائع خلال 11 شهرًا

لتصل المحفظة إلى 68 مليارًا

«البنك العقاري» يجذب 19.4 مليار جنيه ودائع خلال 11 شهرًا
فاطمة إمام

فاطمة إمام

10:13 ص, الخميس, 17 يونيو 21

ارتفعت محفظة ودائع البنك العقارى المصرى العربى بنسبة 37%، خلال الفترة من يوليو 2020 حتى مايو 2021، لتصل إلى 68 مليار جنيه. قال وليد ناجى، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى، لـ«المال»، إن مصرفه جذب ودائع بقيمة 19.4 مليار جنيه خلال 11 شهرًا، ليصل إجمالى المحفظة لنحو 68 مليار جنيه فى نهاية مايو الماضى، مقابل 49.6 مليار فى نهاية يونيو 2020. وأضاف أن مصرفه نجح فى الوصول بمحفظة القروض المشتركة إلى مستوى 2.33 مليار جنيه. 

وذكر وليد ناجى أن حجم محفظة قروض التجزئة المصرفية بالبنك العقارى المصرى، تبلغ حاليًّا نحو 1.902 مليار جنيه موجهة لنحو 5351 عميلًا. 

وأشار إلى أن البنك العقارى استطاع الوصول بمحفظة القروض العقارية إلى مستوى 591.78 مليون جنيه.

وأفاد ناجى بأن عدد عملاء البنك العقارى اقترب من 80 ألفًا بنهاية مايو الماضى. 

كان نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقارى قد قال، فى تصريحات سابقة، لـ«المال»، إن البنك يستهدف إطلاق محفظته الذكية بعد الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى، مشيرًا إلى أن الدراسات المتعلقة بالمنتج الجديد تجرى حاليًّا، وسيتم التقدم بطلب إلى البنك المركزى للموافقة على إطلاقها للعملاء خلال الأشهر المقبلة.

وأكد أن إطلاق محفظة إلكترونية موحدة بين أفرع البنك فى مصر والأردن يأتى بهدف تسهيل تلقّي تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وأوضح أن المحفظة الذكية ستعمل على تيسير تحويلات المصريين العاملين فى الأردن بشكل أسرع، لافتًا إلى أن تلك الخطوة تأتى تمشيًا مع إستراتيجية البنك المركزى فى تيسير إجراءات التحويلات الخارجية والداخلية، مشيرًا إلى أن البنك وضع خطة للتوسع فى نطاق الشمول المالى، فضلًا عن تدعيم البنية التحتية وتكنولوجيا الخدمات المصرفية الذكية.

يُذكر أن مدحت قمر رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى، قال، فى حوار سابق مع «المال»، إنه يدرس إمكانية الدخول فى مجال منظومة البنك الرقمى، وإنه يقوم بدراسة جميع السبل المتاحة للدخول فى عالم الخدمات الرقمية عن طريق حلول وسطية تشمل العملاء الأفراد والشركات، والتى تُمكّنهم من الاطلاع على حساباتهم فى أى وقت وتحويل الأموال وسداد الفواتير وغيرها.