«البنك العربي الأفريقي» يوقع مع «سوديك» عقد تسهيل ائتماني بقيمة 2.57 مليار جنيه

التمويل يستخدم لتكملة مشروع "Villette"

«البنك العربي الأفريقي» يوقع مع «سوديك» عقد تسهيل ائتماني بقيمة 2.57 مليار جنيه
الحسينى حسن

الحسينى حسن

6:04 م, الأحد, 20 سبتمبر 20

وقع ، حزمة تمويلية متوسطة الأجل مع شركة سوريل للاستثمار العقاري، إحدى الشركات التابعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” بقيمة 2.57 مليار جنيه تمثل زيادة بحوالي 1.1 مليار جنيه عن التمويل السابق البالغ 1.4 مليار جنيه، وذلك لتمويل مشروع “Villette” بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

وقال البنك العربي الأفريقي الدولي في بيان، إنه قام بدور المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية وبنك الحساب ووكيل التسهيل ووكيل الضمان في تلك العملية.

وأضاف أن ذلك التمويل سيستخدم لتكملة مشروع “Villette” وستمتد فترة سداده إلى سبع سنوات.

وذكر العربي الأفريقي الدولي، أن التسهيل الائتماني الجديد يعتبر بمثابة شهادة عملية على مصداقية سوديك كواحدة من أكبر المطورين العقاريين في مصر، مع إبراز قوة مركزها المالي، وتأكيد الثقة التي تضعها البنوك المصرية الرائدة في قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها.

وقال شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي: “إن ريادة البنك في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار وإمكانات قوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التى تتماشى مع إحتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين، وتعتبر شركة سوديك من الشركات الرائدة في هذا القطاع ونتطلع دائماً لتعزيز التعاون معًا”.

وقال ماجد شريف الرئيس التنفيذي لشركة سوديك: “إنّ علاقتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي كانت من العوامل الرئيسية لإنجاز إجراءات هذا التسهيل الائتماني. وسيساعد هذا التسهيل سوديك في الإسراع بمعدلات تطوير المشروع، واستكمال مسيرة النجاح التي حققتها منتجاتنا الحالية في هذا المشروع الكبير الذى يطابق أعلى المعايير العالمية”.

ووفقا للبيان، قام بدور المستشار القانوني للمقرض مكتب معتوق بسيونى وحناوى والمستشار القانوني للمقترض مكتب White & Case.