البنك العربي الأفريقي يحقق نتائج قوية في الربع الثالث من 2022

قبل طرحه بالبورصة المصرية

البنك العربي الأفريقي يحقق نتائج قوية في الربع الثالث من 2022
إيمان أشرف

إيمان أشرف

4:27 م, الخميس, 9 فبراير 23

حقق البنك العربي الأفريقي نتائج أعمال قوية للربع الثالث من عام 2022، حيث وصل بصافي أرباحه إلى 149 مليون دولار، مقابل 108.6 مليون دولار لنفس الفترة عام 2021، .

وحقق البنك العربي الأفريقي صافي أرباح قبل الضرائب تقدر بنحو 211.5 مليون دولار، في ، مقابل 168 مليون دولار لنفس الفترة عام 2021، بزيادة حوالي 43 مليون دولار خلال عام، بمعدل نمو 25.8%.

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، قد أعلن عن طرح 32 شركة مملوكة للدولة على مدار عام كامل، وذلك لمستثمرين استراتيجيين أو للاكتتاب العام في البورصة المصرية، أو كليهما، ومن ضمنهم البنك العربي الأفريقي.

ويأتي طرح حصة الحكومة في البنك العربي الأفريقي، بجانب طرح حصص من بنك القاهرة، والمصرف المتحد، وشركة مصر لتكنولوجيا التجارة، ومصر لأعمال الأسمنت المسلح، وشركات أخري.

شهد الاقتصاد العالمي تقلبات عدة منذ اندلاع الصراع الروسي الأوكراني في نهاية نوفمبر 2022، وعلي المستوي المحلي، واجه الاقتصاد المصري تحديات كثيرة، منها ارتفاع معدلات التضخم، ونقص العملة الأجنبية، وذلك بدافع تخارج الأموال الساخنة نتيجة لرفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة أكثر من مرة.

وتحاول لجنة السياسة النقدية، بالتزامن مع مجهودات السياسة المالية، السيطرة علي معدلات التضخم التي نتجت عن ارتفاع أسعار السلع العالمية، بالإضافة إلي اتفاق مصر علي برنامج الاصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي والذي سيستمر لمدة 4 أعوام، مقابل قرض بقيمة 3 مليارات دولار.