البنك العربي الأفريقي يتيح فتح الحسابات مجانًا حتى منتصف أغسطس

وبخلاف هذه المبادرة يقدم البنك العربي الأفريقي حساب التوفير "جولدن" بحد أدنى لفتح الحساب 5000 جنيه مصري أو 500 دولار أمريكي أو يورو أو جنيه استرليني.

البنك العربي الأفريقي يتيح فتح الحسابات مجانًا حتى منتصف أغسطس
سيد بدر

سيد بدر

6:50 م, الأثنين, 29 يوليو 19

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي، على صفحته الرئيسية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم إتاحة فتح الحسابات المصرفية للعملاء الجدد دون مصاريف ودون حد أدنى تحت شعار “حساب الشباب”.

وأوضح البنك أن هذه الخطوة تأتي في إطار تشجيع الشمول المالي وضمّ فئات جديدة للقطاع المصرفي، وتستمر خلال الفترة من 1- 15 أغسطس المقبل.

وبخلاف هذه المبادرة يقدم البنك العربي الأفريقي حساب التوفير “جولدن” بحد أدنى لفتح الحساب 5000 جنيه مصري أو 500 دولار أمريكي أو يورو أو جنيه استرليني.

ويقدم الحساب فائدة 9% شهريًّا للقيمة من 5- 100 ألف جنيه، و9.5% للقيمة من 100- 500 ألف جنيه، و10% للقيمة من 500 ألف إلى مليون جنيه، و11% للقيمة من 1- 5 ملايين جنيه، و11% للقيمة أعلى من 5 ملايين جنيه.

وأصدر البنك المركزي قواعد جديدة للقطاع المصرفي لتصنيف منتجات وخدمات الشمول المالي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لدعم وتحفيز القطاع المصرفي لتطوير منتجات وخدمات تستهدف تضمين أكبر قاعدة من المواطنين والشركات والمنشآت متناهية الصغر بالنظام المالي.

وتضمنت القواعد المنظمة لتصنيف منتجات وخدمات الشمول المالي تعريفًا لها ينص على أن المنتج أو الخدمة التي يتم تصميمها للسماح بإدماج المواطنين بالنظام المالي الرسمي بتكلفة معقولة وبطريقة عادلة، وهو ما يستلزم حصول البنوك على موافقة كل من البنك المركزي المصري ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لتقديم هذا المنتج أو الخدمة.

وقال البنك المركزي إن العملاء المستهدفين هم الذين تقلّ حدود معاملاتهم عن الآتي:

الحد الأقصى لرصيد الحساب مبلغ 20 ألف جنيه مصري

الحد الأقصى للمعاملة الواحدة 12 ألف جنيه شهريًّا

الحد الأقصى اليومي لإجمالي معاملات العميل الواحد بالبنك هو مبلغ 12 ألف جنيه مصري

الحد الأقصى لإجمالي معاملات الفرد الواحد خلال الشهر مبلغ 100 ألف جنيه مصري

الحد الأقصى لإجمالي معاملات الشركات والمنشآت متناهية الصغر خلال الشهر مبلغ 200 ألف جنيه مصري.

ومن شأن هذه القواعد أن تبسط الإجراءات والمتطلبات المصرفية التي يقوم بها العملاء من الأفراد والشركات قبل فتح الحسابات والحصول على المنتجات والخدمات المصرفية الأخرى، ما دام التزم بحدود المعاملات التي قررها البنك المركزي.

وفي حال ارتفاع معاملات العميل عن الحدود المقررة تطبق عليه القواعد السارية في البنوك حاليًّا والمتعلقة بمكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال.