البنك العربي الأفريقي الدولي يسهم بأكثر من 51 مليون جنيه لمواجهة فيروس كورونا

لمواجهة كورونا ودعم العمالة غير المنتظمة

البنك العربي الأفريقي الدولي يسهم بأكثر من 51 مليون جنيه لمواجهة فيروس كورونا
سيد بدر

سيد بدر

8:21 م, الخميس, 23 أبريل 20

دأب البنك العربى الافريقى الدولى على المشاركة في العديد من المبادرات لمواجهة تداعيات تفشي الفيروس والحد من آثاره السلبية سواء صحياً أو اجتماعياً أو اقتصادياً في العديد من المحافظات.

وقال البنك في بيان إن مساهماته فاقت 51 مليون جنيهاً تم توجيهها إلى محورين؛ ارنكز المحور الأول على التخفيف من الآثار السلبية وتداعيات الفيروس على الفئات الأكثر احتياجاً مثل أسر العمالة غير المنتظمة.

أما المحور الثاني تركزت فيه المساهمات نحو توفير احتياجات القطاع الطبي من مستلزمات وقائية للأطقم الطبية، و شراء غرف العناية المركزة اللازمة لمواجهة الفيروس، وتجهيز مبني متكامل للحجر الصحي.

وساهم العربى الافريقى بمبلغ 40 مليون جنيه في المبادرة القومية التي أطلقها اتحاد بنوك مصر مع مطلع شهر أبريل الجاري لدعم الأسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة والتي تأثرت اقتصاديا بفرض حظر التجول وما تشهده العديد من القطاعات من إغلاق كلي أو جزئي ومساندتهم في تخطي الأزمة الراهنة.

يأتي ذلك إيمانا من البنك بأهمية التعاون بين جميع مؤسسات الدولة للتنسيق والتكامل والاستفادة من كافة الجهود والمبادرات وضمان وصول المساعدات لمستحقيها، ونظرا للدور الحيوي للقطاع المصري في دعم جهود الدولة لمواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا.

التعاون مع أهل مصر

 وحرص العربى الافريقى على دعم القطاع الطبي لمواجهة  تلك الأزمة حيث تعاون البنك مع مؤسسة أهل مصر للتنمية بدعم مبادرة “أهل مصر قد المسؤولية” بضخ مبلغ ٦ مليون جنيهاً لشراء وتجهيز 4 غرف عناية مركزة مدعمة بأجهزة التنفس الصناعي في محافظتي الفيوم والمنيا باعتبارهما من المحافظات الأكثر احتياجاً. 

كما شملت المبادرة شراء وتوريد 6480 وحدة من مستلزمات الوقاية الكاملة للأطقم الطبية بأربعة مستشفيات بالمنيا وخمسة مستشفيات بالفيوم لحماية الفريق الطبي الذي يقف في الصفوف الأولى في جبهة التصدي للفيروس ليستطيع استكمال مهمته وللحد من انتشار العدوى بين الأطقم الطبية والمرضى.

ونظرا لقدرة الفيروس على الانتشار السريع والتسارع فى أعداد الإصابات، أصبحت مراكز الحجر الصحي ضمن أهم الإجراءات الاحترازية لتقليل معدلات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس و زيادة معدلات الشفاء. 

وفي إطار ذلك خصص العربى الأفريقى 5.5 مليون جنيه لتجهيز مبنى للحجر الصحي للمصابين بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية وتزويده بكافة الاحتياجات اللازمة لتقديم الدعم الطبي للمصابين بطاقة استيعابية 150 سرير.

شريف علوي : لابد من تنسيق الجهود لتعزيز قدرات البنوك في تقديم المساعدات

علق شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك، بأن البنك يؤمن بحتمية تنسيق المجهودات لتعزيز قدرات البنوك المصرية في تقديم المساعدات وضمان وصولها للأشخاص الأكثر احتياجاً بصورة منظمة.

وحرص البنك على سرعة الاستجابة والمشاركة في مبادرة اتحاد بنوك مصر إلى جانب المشاركة فى دعم القطاع الطبى، و سنحرص دوما على تضافر الجهود فى مواجهة الأزمات لتعظيم الاستفادة و ضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.” 

وتعد تلك المبادرات تأكيداً لدور البنك الريادي في مجال المسئولية المجتمعية وتعزيزاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبالأخص الهدف الثالث “الصحة الجيدة والرفاه” بالإضافة الى الهدفين الأول والثاني “القضاء على الفقر” و “القضاء التام على الجوع” حيث حرص البنك على مساندة كافة الفئات التي تأثرت بالأزمة الراهنة من المرضى، الأطقم الطبية والعمالة اليومية غير المنتظمة. 

ويستمر البنك في القيام بدوره مشيدا بأهمية تضافر جهود القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز مجهودات أجهزة الدولة في التصدي للفيروس فى ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد.

سيد بدر

سيد بدر

8:21 م, الخميس, 23 أبريل 20