البنك الزراعي يفاضل بين شركتين هندية وفرنسية لتطوير بنيته التكنولوجية بـ 3.5 مليار جنيه

حجم محفظة القروض تقدر حاليا بنحو 31 مليار جنيه

البنك الزراعي يفاضل بين شركتين هندية وفرنسية لتطوير بنيته التكنولوجية بـ 3.5 مليار جنيه
المال - خاص

المال - خاص

1:49 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

كشف تامر جمعة، نائب رئيس البنك الزراعي المصرى، أن مصرفه يفاضل حاليا بين شركتين واحدة هندية وأخرى فرنسية لتطوير البنية التكنولوجية داخل البنك مقدرا حجم تكلفة التطوير بنحو 3.5 مليار جنيه .

وقال نائب رئيس المصرى، فى تصريحات خاصة لـ”المال” على هامش مؤتمر الناس والبنوك، إنه سيتم البدء فى التطوير قريبا بعد الاستقرار على الشركة، مضيفا “الكفة تميل للشركة الهندية”.

وأكد أن مصرفه يولى أهمية كبيرة للتكنولوجيا، ويسعى إلى تطوير بنيته التكنولوجية للمنافسة مع البنوك العاملة بالسوق خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن حجم محفظة القروض تقدر حاليا بنحو 31 مليار جنيه منها أكثر من 60% للمشروعات متناهية الصغر، لافتا إلى أن مصرفه نجح فى الوصول بحجم محفظة المشروعات الصغيرة إلى 20%.

يذكر أن نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، قد أوضح أن حجم الودائع بالبنك بلغ نحو 57 مليار جنيه، وذلك حتى عام 2019 الحالى.

وأضاف فى كلمته خلال مؤتمر صحفى يوليو الماضي، للإعلان عن تفاصيل الشراكة مع شركة راية فودز، أن نسبة الودائع الى القروض بلغت نحو ٥٠٪، فيما تستهدف الشركة زيادته للنسب العالمية والبالغة ٧٥٪.

وقد صرح جمعة، بأن البنك سيتيح تمويلات بقيمة تتراوح من ٦٠ إلى ٩٠ الف جنيه للفدان الواحد، بمشروع سلاسل القيمة المضافة بالشراكة مع شركة راية فودز.

وأضاف أن البنك سيسعى إلى تقليل الجزء النقدى الذى سيصرف للمقترض، مشيرا الى أن التمويل سيكون عبر عقد ثلاثى بين البنك والمزارع وشركة راية.

فريق المال