«البنك الزراعى» يطلق المحفظة الإلكترونية الشهر المقبل

فاروق: تخطط للوصول إلى 1150 ماكينة «ATM» بنهاية العام

«البنك الزراعى» يطلق المحفظة الإلكترونية الشهر المقبل
المال - خاص

المال - خاص

9:00 ص, الأثنين, 31 مايو 21

كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، عن اعتزامه إطلاق أول محفظة إلكترونية تابعة للبنك الشهر المقبل. 

وقال – فى تصريحات للصحفيين على هامش جولته فى محافظة الفيوم أمس – إن البنك الزراعى انتهى من تحديث أنظمة التشغيل الخاصة به، وتم ربط الأفرع إلكترونيًا، وتحديث أكثر من %80 من البنية التحتية للفروع بالتعاون مع إحدى الجهات الوطنية.

وأضاف أن البنك الزراعى سيصدر لأول مرة فى تاريخه بطاقات الائتمان خلال شهرين، مشيرًا إلى إصدار البطاقات المدفوعة مقدما لعملائه من خلال إصدار نحو 2.8 مليون بطاقة، بجانب استهداف إصدار بطاقات خصم مباشر لعملاء البنك البالغ عددهم أكثر من 3.5 مليون.

وأشار إلى أن مصرفه بدأ فى نشر ماكينات صراف آلى على مستوى الأفرع، ويستهدف تدشين 600 ماكينة صراف آلى بقرى المحافظات خلال العام الجارى، والوصول بشبكة الماكينات إلى 1150 بنهاية العام الجارى.

وأفاد بأنه وفقًا لتوجيهات البنك المركزى، يستهدف البنك الزراعى المصرى نحو 50 مليون عميل من المزارعين وأسرهم بجميع قرى الجمهورية، مشيرًا إلى أن عدد فروع البنك يصل حاليًا إلى نحو 1200 ويعكف على الوصول بشبكة فروعه إلى ألفى فرع خلال ثلاث سنوات.

وأكد أن البنك الزراعى يضع ملف الديون المتعثرة على رأس أولوياته، ويدرس مجلس الإدارة مد مهلة السداد للعملاء المتعثرين حتى نهاية يوليو المقبل بدلاً من يونيو، ضمن مبادرة دعم المتعثرين.

وتابع : «تم إسقاط الديون عن كل ما هو أدنى من 25 ألف جنيه، لنحو 325 ألف عميل، وهناك جزء كبير من العملاء المتعثرين التى تزيد مديونياتهم عن 25 ألفا وحتى 10 ملايين جنيه بإجمالى أصل مديونيات 3.5 مليار وعوائد متراكمة بنحو 2.2 مليار، وتم بالفعل جدولة مديونياتهم».

وفيما يتعلق بمبادرة «باب رزق» للتمويل متناهى الصغر، قال «فاروق» إن مصرفه وصل خلال المرحلة التجريبية للمبادرة إلى نحو 4.5 ألف مستفيد، بحجم تمويلات 26 مليون جنيه، وأنه يرصد 100 مليون تمويلات خلال المرحلة الأولى.

وأوضح أن مصرفه يتبنى خطة لتدريب الموظفين وفقاً لتوجيهات البنك المركزى المصرى، للاستثمار فى العنصر البشرى.