البنك الأهلي يوقع قرضا مع "التنمية الصيني" بقيمة 600 مليون دولار

المال - خاص  وقع البنك الأهلي المصري وبنك التنمية الصيني عقد قرض بمبلغ 600 مليون دولار أمريكي بهدف تمويل رأس المال العامل لعملاء البنك الأهلي المصري. وتم التوقيع يوم الثلاثاء مقر بنك التنمية الصيني بالعاصمة الصينية بكين بحضور كل من هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري وغادة البي

البنك الأهلي يوقع قرضا مع "التنمية الصيني" بقيمة 600 مليون دولار
جريدة المال

المال - خاص

7:30 م, الأربعاء, 5 سبتمبر 18

المال – خاص 

وقع البنك الأهلي المصري وبنك التنمية الصيني عقد قرض بمبلغ 600 مليون دولار أمريكي بهدف تمويل رأس المال العامل لعملاء البنك الأهلي المصري.

وتم التوقيع يوم الثلاثاء مقر بنك التنمية الصيني بالعاصمة الصينية بكين بحضور كل من هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري وغادة البيلي الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية وهشام السفطي رئيس مجموعة العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية ووائل سعد مدير عام فرع البنك الأهلي المصري بشنغهاي .

وعقب التوقيع صرح هشام عكاشه أن القرض يأتي استمرارا لثقة المؤسسات العالمية في الاقتصاد المصري والذى شهد إصلاحات اقتصادية واسعة خلال الأعوام الماضية ادت الى مزيد من الاستقرار ، كما يأتي تقديرا لقوة المركز المالي للبنك الأهلي المصري ولدوره في تدعيم وتقوية الاقتصاد في مصر .

وأكد عكاشه على الروابط القوية والشراكة المثمرة بين البنك الاهلي المصري وبنك التنمية الصيني والتي يعود تاريخها إلي عام 2012 في إطار تمويل مشاريع البنية التحتية في مصر وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة وما كان لها من مردود إيجابي للمؤسستين بصفة خاصة وعلي الدولتين بشكل عام . 

وأضاف أن البنك الاهلي المصري يتواجد بدولة الصين منذ عام 1999 حيث بدأ نشاطه في صورة مكتب تمثيل ، الأمر الذي جعله أول بنك مصري إفريقي في الصين وقد جاء هذا القرار حينذاك إستناداً الى العلاقات السياسية والاقتصادية التاريخية بين مصر والصين والي خطط البنك للتواجد في العواصم المالية العالمية 

وبعد النجاحات المستمرة التي حققها مكتب التمثيل والتي تزامنت مع الازدياد المطرد في حجم التبادل التجاري بين البلدين ولقناعة البنك بأهمية تعظيم دوره في السوق الصينية قام في عام 2008 برفع مستوى مكتب التمثيل ليصبح فرعا يمارس أعمال مصرفية متنوعة. 

إلى أن حصل في أواخر عام 2017 على ترخيص للتعامل بالعملة المحلية الأمر الذي ساهم في دعم دور البنك الأهلي كمؤثر رئيسي في تيسير الأنشطة التجارية بين مصر والصين

جريدة المال

المال - خاص

7:30 م, الأربعاء, 5 سبتمبر 18