البنك الأهلي يوقع اتفاقية تعاون مع «شمال القاهرة للكهرباء» لتوفير حلول رقمية للمدفوعات

ضمن استراتيجية دعم منظومة التحول الرقمي

البنك الأهلي يوقع اتفاقية تعاون مع «شمال القاهرة للكهرباء» لتوفير حلول رقمية للمدفوعات
الحسينى حسن

الحسينى حسن

4:01 م, الأحد, 25 أكتوبر 20

وقع اتفاقية تعاون مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء؛ بهدف توفير حلول رقمية وإتاحة خدمات السداد الإلكتروني بمراكز التحصيل لمستحقات الشركة من خلال ماكينات نقاط البيع “POS” للعملاء حاملي البطاقات البنكية.

وقال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إن هذا التعاون يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للبنك الهادفة إلى نشر ثقافة استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية ودوره الفعال والمتنامي في تفعيل مبدأ الشمول المالي ودعم منظومة التحول الرقمي والانتقال لمجتمع أقل اعتمادا على النقد وهو أحد مستهدفات الدولة.

وأضاف أن تقديم خدمات الدفع من خلال نقاط البيع الخاصة بالبنك الأهلي المصري يأتي في إطار التعاون المشترك بين البنك وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، ويتيح البنك ماكينات “POS” كمرحلة أولى بمراكز التحصيل الخاصة بشركة الكهرباء والتي تتيح سداد الاشتراكات وتحصيل الفواتير وشحن العدادات مسبقة الدفع سعيا لتلبية احتياجات شرائح متعددة من العملاء وللتيسير عليهم بما سينعكس على زيادة قبول العملاء لاستخدام وسائل الدفع الإلكترونية.

وأشار سوس إلى أن هذا التعاون يسعى إلى تشجيع حاملي البطاقات البنكية على استبدال تعاملاتهم النقدية بالتعامل الإلكتروني الذي يتيحه البنك مع إمكانية قبول جميع بطاقات الدفع الإلكتروني.

وأكد الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي على تزايد معدلات تعامل العملاء بالوسائل الرقمية بشكل ملحوظ في الفترات الأخيرة، خاصة في ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد والذي يتطلب تقليل التعامل النقدي مراعاة لمعايير الصحة العامة.

يذكر أن أظهر أحدث تقييمات جلوبال فاينانس العالمية احتفاظ البنك الأهلي المصري بمكانته كأكثر البنوك أمانا في مصر للعام الجاري، للعام الثاني على التوالي.

كما تواجد البنك الأهلي المصري ضمن قائمة أفضل 10 بنوك افريقية، حيث تأتي تلك المراكز استنادا إلى التقارير الصادرة عن مؤسسات التقييم المالي العالمية مثل Moody’s ،Standard & Poor’s ،Fitch، وفقا لمؤشرات الأداء المصرفي وللأصول في أكثر من 1000 بنك تمثل 112 دولة حول العالم.