«البنك الأهلي» يوفر ماكينات «POS» من خلال موقعه الإلكتروني

ضمن دور البنك في تفعيل مبادرة البنك المركزي لتنشيط السداد الإلكتروني

«البنك الأهلي» يوفر ماكينات «POS» من خلال موقعه الإلكتروني
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

12:07 م, الأربعاء, 8 يوليو 20

يتيح البنك الأهلي المصري لعملائه إمكانية الحصول على ماكينات pos دون الحاجة لزيارة أي من فروع البنك، ضمن دور البنك في تفعيل مبادرة البنك المركزي لتنشيط السداد الإلكتروني.

وأكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك أنه يمكن لأصحاب الأعمال والتجار والمستشفيات الراغبين في الانضمام إلى مبادرة البنك المركزي للسداد الالكتروني الحصول على ماكينة من خلال اجراء مسح ضوئي للـQR code الذي يتيحه البنك بالوسائل التسويقية المختلفة أو من خلال الاتصال بمركز الاتصالات الخاص بنقاط البيع الإلكترونية على 19823 وكذا من خلال موقع البنك الإلكتروني.

وأشار سوس إلى أن البنك يسعى من خلال توفير تلك الوسائل الي تقليل تردد العملاء من التجار او أصحاب الأعمال في أي من القطاعات الحيوية التي تستهدفها الحملة علي مقار فروع البنك منعا للزحام.

ويعمل البنك على دعم خطط الدولة والبنك المركزي لتفعيل الشمول المالي والتوسع في وسائل الدفع الالكترونية، خاصة في ظل الظروف الأخيرة التي يتعين فيها تسخير كل امكانيات البنك وخبراته لتطبيق أعلى معايير السلامة والصحه العامة للحد من انتشار الفيروس.

واشار سوس إلى أن مبادرة البنك المركزي للدفع الالكتروني التي تستمر حتى نهاية ديسمبر 2020 تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020، وسوف تصل حصة البنك الأهلي من المبادرة 70 ألف ماكينة سيتم توزيعها جغرافيًا وتفعيلها في كل المحافظات طبقا لدراسة احتياجات العملاء في الأماكن الأكثر كثافة في المعاملات النقدية مع منح الأولوية للقطاعات الحيوية التي تخدم المواطن في ضوء الأهداف القومية للمبادرة ومتطلبات السوق.

وتوفر ماكينات نقاط البيع الإلكترونية إمكانية الدفع باستخدام كل أنواع البطاقات أو المحافظ الإلكترونية؛ حيث إن كل الماكينات مزودة بخاصية الدفع عن طريق رمز الاستجابة السريع (QR Code).