البنك الأهلي يطلق حملة تفعيل السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائب بالتعاون مع «إي فاينانس»

تدعيمًا لإستراتيجية وخطة مصر الرقمية 2030

البنك الأهلي يطلق حملة تفعيل السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائب بالتعاون مع «إي فاينانس»
الحسينى حسن

الحسينى حسن

1:22 م, الجمعة, 26 فبراير 21

قام وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “E-finance” بتفعيل منظومة السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائب والتي تتيح تحصيل الإيرادات السيادية للدولة بأسلوب مُيسر وسريع سعيًا للتخفيف على الممولين لسداد مستحقاتهم.

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن تحفيز المواطنين للتعامل بالوسائل الإلكترونية التي يتيحها البنك يأتي تدعيمًا لخطة الدولة للتحول الرقمي والتي تعد إحدى أهم إستراتيجيات البنك، سعيًا للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد.

وأكد أبو الفتوح حرص البنك على القيام بدوره المتنامي في خدمة الاقتصاد الوطني، خاصة في ضوء ما يمر به العالم حاليًّا من أحداث وتبِعات جائحة كورونا وما ترتّب عليها من ضرورة تفعيل الإجراءات الاحترازية لمراعاة معايير السلامة والتي أثّرت على تطوير آليات التحصيل التقليدية وجعلت من الضروري استحداث آليات جديدة أكثر تطورًا ومواكبة للمستجدات العالمية.

وذكر كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع، أن التعاون مع “إي فاينانس” يأتي ضمن الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين، والتي تستهدف الوصول لشريحة جديدة من العملاء بمختلف طرق التحصيل التي يقدمها البنك، بما ينعكس على تخفيف الزحام على فروع البنك والتيسير على العملاء الراغبين في سداد مستحقات الضرائب بكل أنواعها وتقليل التعامل المباشر فيما يتعلق بسداد تلك المستحقات، خاصة في فترات الذروة الخاصة بالموسم الضريبي ربع السنوي اعتبارًا من أول مارس المقبل.

وأوضح محمد جميل، رئيس القنوات البديلة، أن البنك الأهلي المصري له السبق في السوق المصرفية بمجال التحصيل الإلكتروني للمدفوعات الحكومية ومدفوعات الضرائب، والتي يتم تقديمها بالتعاون مع شركة E-finance كمسئول الدفع، عن طريق القنوات المختلفة من خلال منظومة خدمة كبار العملاء وخدمة الأون لاين التي تتم عن طريق موقع البنك الالكتروني والتي تعدّ إحدى الخدمات الذاتية التي تمكِّن العملاء من سداد مستحقات الضرائب طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع من أي مكان.

وأعرب إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس، عن فخره بالثقة التي تتمتع بها إي فاينانس في السوق المصرية بصفة عامة، والقطاع المصرفي على وجه الخصوص.

وقال سرحان إن الشركة ترتبط بعلاقات إستراتيجية مع البنك الأهلي الذي يعدّ أكبر البنوك في السوق المصرية، خاصة أن “إي فاينانس” تعتبر الذراع الحكومية في منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني لمنظومة الضرائب والتي تتم بشكل إلكتروني للتسهيل على الشركات والمؤسسات والمموّلين في الإجراءات وتنفيذها بصورة آمنة.

وأكد سرحان أنه بفضل البنية التكنولوجية والكوادر البشرية التي تتمتع بها “إي فاينانس” والتي انعكست إيجابًا في المُضي قدمًا في الدفع بعجلة التحول الرقمي في مصر، خاصة في ظل الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة في هذا الشأن.