البنك الأهلي يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة إلى 143 مليار جنيه نهاية 2021

البنك وصل بالمحفظة إلى 123 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020

البنك الأهلي يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة إلى 143 مليار جنيه نهاية 2021
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

4:38 م, الخميس, 21 يناير 21

يستهدف البنك الأهلي المصري الوصول بمحفظة قروض التجزئة المصرفية إلى 143 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن مصرفه نجح في الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية بالبنك الى مبلغ 123 مليار جنيه نهاية ديسمبر 2020 ، محققا نمو وصل الى 35% عن الفترة نفسها من العام الماضي .

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك إلى أن   حجم المحفظة في ديسمبر 2019 تسجل  90.7 مليار جنيه، وهو ما تحقق من خلال فريق عمل محترف يمتاز بالخبرة والتعاون والتفاني في خدمة عملاء البنك وكذا الاقتصاد القومي.

وأكد على أن استراتيجية البنك القائمة تعتمد على عدة محاور أهمها إرساء مفهوم الشمول المالي لدي الأفراد باعتباره أحد الركائز الاساسية لتحقيق التطور الاقتصادي والاستقرار المالي والاجتماعي، حيث يحرص البنك على التوسع في تطبيق هذا المفهوم سعيا لتقليل التعامل النقدي والتحول الى مجتمع أقل اعتمادا على النقد مواكبا بذلك خطط الدولة في هذا الشأن، والتي تتم من خلال توفير وتطوير المنتجات والخدمات التي تؤدي إلى جذب شرائح جديدة من المواطنين للتعامل مع الجهاز المصرفي.

  من جانبه أكد يحى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك على أن القروض الشخصية تحتل مقدمة المنتجات الأكثر استحواذا على محفظة منتجات التجزئة المصرفية، حيث بلغ حجمها 95.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، والتي تمثل حوالي 77.5% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية ببرامج تلائم احتياجات كافة شرائح العملاء.