البنك الأهلي يحصل على 2.6 مليار دولار تمويلات مستدامة خلال 26 عاما

منها 1.6 مليار دولار خلال الخمس سنوات الماضية فقط

البنك الأهلي يحصل على 2.6 مليار دولار تمويلات مستدامة خلال 26 عاما
محمد علواني

محمد علواني

3:34 م, الأثنين, 20 مايو 24

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك حصل على نحو 2.6 مليار دولار تمويلات خلال 26 عاما، منها 1.6 مليار دولار خلال الخمس سنوات الماضية فقط.

وأضاف خلال مشاركته في فعاليات النسخة الأولى من المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة تحت شعار «نحو أفريقيا المستدامة»، إن قصة البنك الأهلي بدأت مع الاستدامة منذ نحو 25 عاما، كان أولها مشروع مع وزارة البيئة لمنع الانبعاثات الكربونية.

وذكر أن ثلثي محفظة الاستدامة في البنك الأهلي موجهة للنشاط الخدمي والمقاولات وخلافه.

وأشار إلى أن لدى البنك نحو 42 فرعا يعمل بالطاقة الشمسية.

ويجمع الحدث قادة الفكر والخبراء في مجالات التنمية المستدامة ويستكشف رؤيتهم حول الاستدامة تماشيا مع رؤية مصر 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة

يتضمن المنتدى، والذي يعقد بالتعاون مع تحالف قادة الاعمال في افريقيا، ست جلسات نقاشية تلقي الضوء على مجموعة من أهم الموضوعات، والتي تتضمن تمويل العمل المناخي، والتعليم، والهيدروجين الأخضر، والمجتمعات المستدامة، والمعايير المسؤولة بيئيًا في إدارة سلاسل الامداد، والأمن الغذائي. وقد اختيرت هذه الموضوعات بناءً على الاتجاهات التي تحظى باهتمام عالمي في مجال الاستدامة بعام 2024، مع الحرص على تناول مبادئ الأمم المتحدة الستة للتحول إلى سياسات خضراء.

وتقدم هذه الفعالية الرائدة بيوميها منصة هامة لتوحيد جهود مختلف الكيانات، وخلق مناخ مشجع للقيادة الأخلاقية، وترسيخ التعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة في أنحاء إفريقيا والعالم، وتمثل تأكيدًا لدور مصر الحيوي في بناء الجسور بين القارات وتيسير التحالفات المتنوعة وتمكين الشراكات بين القطاعات المختلفة في تجاه التغلب على التحديات العالمية التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة.