البنك الأهلي يؤجل أقساط العملاء لمدة 6 أشهر

تنفيذاً لتعليمات البنك المركزي المصري الصادرة بتاريخ 15 مارس 2020

البنك الأهلي يؤجل أقساط العملاء لمدة 6 أشهر
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

1:55 م, الأثنين, 23 مارس 20

أعلن البنك الأهلي المصري عن بدء تنفيذ مبادرة وتعليمات البنك المركزي لتأجيل سداد أقساط قروض البطاقات والمشروعات الصغيرة والشركات لعملاء البنك من 15 مارس الجاري ولمدة 6 أشهر.

وأشار البنك، في رسالة  لعملائه “تم تأجيل سداد جميع الأقساط بدءا من مارس 2020 ولمدة 6 أشهر لعملائنا الحاصلين على قروض التجزئة المصرفية وبطاقات الائتمان وعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى وفقا لقرارات البنك المركزي المصري.

وأصدر البنك المركزي تعليمات جديدة أمس الأحد، بشأن تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء لمدة 6 شهور.

وأوضح البنك المركزي في بيان له، أن الاستحقاقات الائتمانية هي جميع المبالغ المستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية سواء قصيرة الأجل أو أقساط قروض حالية أو مستقبلية بالإضافة إلى العوائد، بحيث يتم ترحيل كل الاستحقاقات وجداول السداد تلقائياً بداية من تاريخ صدور التعليمات ولمدة 6 أشهر، وإخطار العملاء بأي وسيلة من وسائل الاتصال المتاحة.

وأكد أن التعليمات تسري على كل العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات، شاملة شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم والشركات المتوسطة والصغيرة، وتشمل استحقاقات التسهيلات الممنوحة بكل أنواع الضمانات، وكذلك عملاء المبادرات الصادرة عن البنك المركزي.

وأشار «المركزي» إلى أن تسهيلات الأفراد تشمل : القروض الاستهلاكية وهي القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية وقروض السيارات للاستخدام الشخصي، إضافة إلى القروض العقارية للإسكان الشخصي.