البنك الأهلي: دعم صندوق تحيا مصر بقيمة 208 ملايين جنيه منذ تأسيسه

البنك الأهلي أول من بادر بدعم "تحيا مصر" في عام 2014

البنك الأهلي: دعم صندوق تحيا مصر بقيمة 208 ملايين جنيه منذ تأسيسه
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

5:49 م, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن المصرف قدم مساهمات لدعم صندوق تحيا مصر منذ تأسيسه تجاوزت 208 ملايين جنيه.

وأشار عكاشة في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن البنك الأهلي هو أول من بادر بدعم الصندوق في عام 2014، الذي وجه بدوره مساهماته إلى مختلف المشروعات التي تهدف لتحسين الحياة في المناطق العشوائية وغير المخططة سعيًا لرفع كفاءة تلك المناطق وتقليل معدلات الجريمة.

وأوضح أن البنك سارع بدعم أنشطة صندوق تحيا مصر التي وجهت لدعم العديد من المشروعات القومية ضمن خطط التنمية الشاملة في مصر، متابعا: حين ضربت السيول بعض من أنحاء مصر بادر “الأهلي” بتقديم العون للمتضررين بالتعاون مع الصندوق، إضافة إلى معاونته في استكمال إنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إيمانا منه بهذا المشروع العلمي الذي يستهدف خلق أجيال جديدة متسلحة بأعلى الدرجات العلمية.

كما يدعم البنك الأهلي شباب مصر بشكل دائم كونهم أساس التنمية الشاملة حاليا ومستقبلا وذلك من خلال المساهمة في منتديات شباب العالم، لتخرج بالصورة المشرفة وتحقق أهدافها في إقامة التواصل بين شباب العالم كافة.

من جانبه، أفاد تامر عبد الفتاح، القائم بأعمال المدير التنفيذي لـ”تحيا مصر”، أنه على مدار 4 سنوات ركز الصندوق العمل على 6 محاور أساسية هي: الرعاية الصحية، التنمية العمرانية، الدعم الاجتماعي، التعليم والتدريب، التمكين الاقتصادي، مواجهة الكوارث الطبيعية.

وأضاف أنه تم بناء شراكات قوية وممتدة مع عدد من أجهزة الدولة وذلك تنفيذا للقرار الجمهوري الخاص بإنشاء الصندوق، وكان أحد تلك الشراكات هو الشراكة مع القطاع المصرفي لكونه عمود الاقتصاد المصري وأساس مختلف برامج التنمية، ومن هنا تمت الشراكة مع البنك الأهلي التي قدم البنك خلالها الدعم للصندوق منذ تأسيسه إلى أن وصل إجمالي المساهمات لـ208 ملايين جنيه.