البنك الأهلي : خفض عدد العملاء بالفروع الى 50% من سعة الإنتظار بدءا من الأحد

إتاحة شراء الشهادة البلاتينية بفائدة 15% عبر الوسائل الإلكترونية

البنك الأهلي : خفض عدد العملاء بالفروع الى 50% من سعة الإنتظار بدءا من الأحد
محمد سالم

محمد سالم

3:45 م, الجمعة, 20 مارس 20

 
 اكد البنك الاهلي المصري انه في حاله توجه العملاء لشراء الشهادة البلاتينيه الجديدة بسعر العائد 15% سنويا من مقار فروعه المختلفه فان نسبه العملاء المتواجدين بمقر الفرع لن تتجاوز ٥٠٪؜ من سعة المقاعد بكل فرع.

 وأشار البنك الأهلي ، فى بيان ، اليوم الجمعة ، الى اتاحه شراء الشهادة من خلال الانترنت البنكي والموبايل بانكنج ومركز الاتصال الخاص بالبنك ١٩٦٢٣ اضافه الي امكانية قيام العميل باصدار تعليماته هاتفيا لمسئول الحساب بالفرع لشراء الشهادة وهو بمنزله.

أوضح أن خفض عدد العملاء بالفرع يأتى ضمن الاجراءات الوقائيه التي يتخذها البنك حرصا علي سلامة العملاء وكذا حفاظا علي صحه العاملين بالبنك وتماشيا مع توجه الدوله نحو تقليل الزحام والتكدس بمختلف الاماكن منعا لانتشار العدوي والفيروسات وحفاظا علي الصحه العامه لكافه المواطنين

وجدير بالذكر ان تلك الشهادة لن يقتصر إتاحتها علي فترة زمنيه قصيرة وانما سيستمر البنك في اتاحتها لمدة طويلة

ويدعو البنك الأهلي عملائه لاستخدام كافة التطبيقات الالكترونيه التي يوفرها البنك للعملاء في شراء مختلف الشهادات والاوعيه الادخاريه حفاظا علي الصحة العامة لاهل مصر.


ويطرح بنك مصر شهادة مماثلة ، بفائدة 15%، لاجل 12 شهرا.وقال رئيس بنك مصر ، محمد الإتربى ، إن شراء الشهادة السنوية بفائدة  15%، تصرف شهريا، بالنسبة لعملاء البنك القائمين سيتم عن طريق إضافة المبالغ المراد ربطها إلى الحساب عبر تحويل بنكى لحساب العميل.

 
وأضاف رئيس بنك مصر ، أنه سيتم ربط الشهادة فقط عن طريق القنوات الإلكترونية ( الإنترنت أو الموبايل البنكى أو مركز الاتصال 19888 أو البريد الإلكترونى [email protected]) وعدم زيارة الفرع لمنع التكدس حفاظًا على سلامة العملاء والعاملين بالبنك.
 
وأكد  بنك مصر ، فى بيان ، الجمعة ، أنه سيتم إرسال رسالة تاكيد ربط الشهادة فى اليوم التالى على أقصى تقدير.
 
وأشار الإتربى، إلى أنه بالنسبة للعملاء الجدد يتم التحويل من بنك العميل إلى بنك مصر على رقم حساب سيتم إرساله لجميع البنوك العاملة فى مصر ، مع التأكيد على اضافة الغرض من التحويل ، ربط شهادة ابن مصر، ورقم بطاقة العميل، ورقم محمول العميل.

ولن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة، وسيتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات فى اليوم التالى، ولا يقبل الإيداعات النقدية لربط الشهادات.
 
 
وقررت لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزى ، يوم الاثنين الماضى، خفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، مما يساهم فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف 

وقال البنك المركزي إن القرار جاء فى ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الإقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الإقتصادى الوطني وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقيه في الظروف الإستثنائية.

أشار المركزي الى ان اللجنة قررت أيضا خفض سعر الإئتمان والخصم ليصل الى 9.75%

وأكدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصرى، ” أنه تم خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يساهم في دعم النشاط الإقتصادى بكافة قطاعاته، اخذا في الإعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ±( ٪ 3 )٪ خلال الربع الرابع من عام 2020″

كما أشارت الى أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد ولن تحيد عن الدور الأساسى المنوط به البنك المركزي وهو المحافظة على تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

محمد سالم

محمد سالم

3:45 م, الجمعة, 20 مارس 20