البنك الأهلي المصري يشارك بمؤتمر قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني

البنك يولي أهمية للتحول الرقمي

البنك الأهلي المصري يشارك بمؤتمر قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني
طارق رمضان

طارق رمضان

6:04 م, الثلاثاء, 21 مايو 24

قالت عبير خضر، رئيس مجموعة الأمن السيبراني بالبنك الأهلي المصري، إن البنك حرص على المشاركة في مؤتمر قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني؛ إيمانًا منه بأهمية الدور الذي يلعبه الأمن السيبراني في دعم عملية التحول الرقمي والحفاظ على ثقة العملاء في الخدمات الرقمية التي يقدمها البنك وتحفيزهم على استخدامها بأمان.

كما أوضحت أن البنك يُولي أهمية قصوى لبناء القدرات وضرورة الاستثمار في العنصر البشري لدعم منظومة الأمن السيبراني.

وكان البنك قد قام مؤخرًا بتوقيع اتفاقية شراكة مع معهد تكنولوجيا المعلومات “ITI” بهدف تدريب الطلاب على تخصصات الأمن السيبراني التي يحتاج إليها القطاع المصرفي لتنفيذ إستراتيجية تأمين البيانات والأنظمة.

وأوضحت خضر، في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن البنك اتخذ إجراءت احترازية بهدف ضمان تأمين بيانات العملاء من خلال إستراتيجية تعتمد من خلالها على ضوابط وبرامج بهدف ضمان التأمين.

وأضافت أن “الأهلي المصري” يعمل بشكل مستمر على إجراء اختبارات وفحوصات لتطبيقات الخدمات المصرفية والمالية قبل طرحها للعملاء على أكثر من مستوى؛ ومنها الشبكات والبنية التحتية؛ بهدف ضمان خلوّها من أي ثغرات أمنية.

وألمحت إلى أن البنك يعمل أيضًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية على قاعدة الشركات التي يتعامل معها، فضلًا عن توعية العملاء بمخاطر الانتهاكات الإلكترونية التي قد يتعرض لها العميل.

وأشارت إلى أن البنك أطلق مؤخرًا حملات توعوية للعملاء ويخطط لزيادة حجم استثمارته، خلال الفترة المقبلة، في مجال الأمن السيبراني؛ لرفع درجات الأمان من البرامج المقدَّمة والبنية التحتية.