البنك الأهلي المصري يتخذ إجراءات احترازية ضد «كورونا» في فروعه (صور)

الفروع وزعت كمامات وقفازات وأدوات تطهير على الموظفين

البنك الأهلي المصري يتخذ إجراءات احترازية ضد «كورونا» في فروعه (صور)
سيد بدر

سيد بدر

10:42 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

قام البنك الأهلي المصري، بتوجيه تعليمات لمديري والعاملين في فروعه لاتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا” الجديد .

وعلمت “المال” أن إدارة الفروع أرسلت بريدًا إلكترونيًا لكافة مسؤولي الفروع يتضمن تعليمات بضرورة الاهتمام بالنظافة والتطهير الدائم للفروع، بجانب توفير الكمامات والقفازات اللازمة لحماية الموظفين لاسيما في المحافظات التي تتعامل مع عملاء أجانب بكثرة والمحافظات السياحية مثل فروع شرم الشيخ .

وكانت مصر أعلنت عن إصابة حالتين مؤكدتين لأجنبيين كورونا الجديد وتم احتجازهم في الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة بينما أجرت عمليات فحص لنحو 3000 فرد وكانت النتيجة سلبية ولا توجد إصابات .

الجهود المصرية لمكافة الفيروس

وخلال الأسبوع الجاري وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باتخاذ التدابير اللازمة ورفع درجة الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وعلى إثر ذلك قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بزيارة للصين لتقديم يد العون والاستفادة من خبراتهم في مكافحة المرض .

وحصلت مصر من الصين على وثائق فنية للتعامل مع المرض، ونحو 1000 كاشف لاستخدامه في فحص المواطنين في الموانىء والمطارات .

وانتشر فيروس كورونا مطلع العام الجاري وخلال أقل من الشهرين أصاب أكثر من 80 ألف مواطن في الصين وتسبب في وفاة 2943 شخص، كما انتشر في نحو 60 دولة على مستوى العالم، منها هونج كونج واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان ونيبال وتايلاند، كما وصل لمنطقة الشرق الأوسط .

وسجلت دول إيران والإمارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر إصابات، وتسبب انتشار المرض في وقف رحلات العمرة حتى 15 أبريل، كما منعت عدة دول دخول الوافدين من بعض الدول الأجنبية لمنع انتشار المرض .

التأثيرات الاقتصادية

واقتصاديًا قال الخبير الاقتصادي العالمي، محمد العريان، إن الأسواق قد تواجه انهيارات صعبة وإن الأمل الوحيد في الخروج من الأزمة هو إيجاد مصل لمكافحة المرض.

بينما قرر البنك الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة بواقع 50 نقطة مئوية لمواجهة الأزمة، وتبعه بنكا الإمارات والسعودية المركزيين حيث خفضا الفائدة بنفس المعدل .

وهبطت أسواق الأسهم العالمية ومن بينها البورصة المصرية بشكل كبير نهاية الشهر الماضي لتقارب انهيارات عام 2008 .