البنك الأهلي : القطاع الصناعي يستحوذ على 42% من محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

خلال كلمة رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك في فعاليات مؤتمر المعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس"

البنك الأهلي : القطاع الصناعي يستحوذ على 42% من محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:16 م, الأربعاء, 9 ديسمبر 20

أعلن الدكتور ممدوح عافية، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، أن القطاع الصناعي يستحوذ على 42% من محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، البالغة نحو 85 مليار جنيه. وقال، خلال كلمته بفعاليات مؤتمر المعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية “بيزنكس”، إن القطاع الصناعي من القطاعات الهامة والتي يحرص البنك على تدعيمها باعتباره عمود الاقتصاد.

وأضاف أن القطاع الخدمي يستحوذ على أولوية واهتمام كبير من البنك نتيجة تنوع مجالاته في تكنولوجيا المعلومات والمقاولات وخدمات الصحة والتعليم.

وذكر أن القطاع الخدمي يستحوذ على نسبة 20% من محفظة المشروعات الصغيرة بالبنك بقيمة تتراوح بين 20 و22 مليار جنيه، يليه القطاع التجاري. 

وانطلقت، اليوم، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية “بيزنكس 2020” في دورته الثالثة، عقب النجاح الكبير الذي حققته في الدورتين الأولى والثانية للمعرض تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء. 

وشهد المعرض في دورته الحالية مشاركة محدودة من 50 إلى 60 شركة، وحضور أكثر من 30 متحدثًا، وأكثر من 1000 عارض و200 مدير تنفيذي.

وقالت ملك العشيري، عضو الغرفة التجارية بالجيزة ورئيس الشركة المنظمة لمؤتمر والمعرض الدولى للاستثمار والتوكيلات التجارية “بيزنكس”، إن المعرض يتيح فرص استثمار تجارية وصناعية، وتشارك فيه علامات تجارية مختلفة، هذا العام. 

وأضافت العشيري أن المعرض ينعقد في الفترة من 9- 10 ديسمبر بفندق نايل ريتز كارلتون تحت شعار “راجعين بفرصة.. جاهزين لبكرة”، ويقدم خدماته لكل من يرغب في إقامة مشروع أو التوسع في المشروع القائم لديه، ويستهدف تقديم كل أنواع الدعم للمستثمرين في ظل اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.