البنك الأهلى يطرح مناقصة لتغطية قروض تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج

لتغطية مخاطر عدم السداد الناتجة عن التعثر

البنك الأهلى يطرح مناقصة لتغطية قروض تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

11:02 ص, الأربعاء, 6 أكتوبر 21

تتنافس شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات على الفوز بالمناقصة التى طرحها البنك الأهلى للتأمين ضد مخاطر عدم السداد لتمويل العملاء لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج (غاز/بنزين) من خلال شركة «ماستر غاز».

وكشف مصدر تأمينى وثيق الصلة بالعملية، أن قطاع التأمين المركزى بالبنك الأهلى قد طرح تلك المناقصة المحدودة على أن تقدم الشركات العطاء بنظام المظروفين (مظروف فنى/ مظروف مالى)، فى موعد غايته السادس من أكتوبر المقبل، وهو موعد فض المظاريف الفنية.

وأضاف أنه بموجب المناقصة تلتزم شركة التأمين بالارتباط بالأسعار لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ فض المظاريف الفنية، ويراعى تقديم الأسعار النهائية بالأرقام والحروف بالجنيه المصرى، على أن يحدد بالعرض سعر التأمين الصافى، وكذلك الدمغات والمصاريف والضرائب وغيرها. وكانت الحكومة قد أطلقت العام الحالى مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعى، سعيا نحو بيئة نظيفة وأقل تلوثا، وذلك بهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية، مع تشجيع استخدام الغاز الطبيعى والذى يوفر حوالى %50 من تكلفة الوقود التقليدى، وخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية (السولار- البنزين)، وتتيح المبادرة لأصحاب المركبات المتقادمة التى مر عليها 20 عاما إحلالها بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج، سواء كانت سيارات ملاكى أو أجرة وميكروباص.