البنك الأهلى المصرى يسهم بـ6 مليارات جنيه فى المسئولية المجتمعية خلال 5 سنوات

الصحة والتعليم يستحوذان على نصيب الأسد

البنك الأهلى المصرى يسهم بـ6 مليارات جنيه فى المسئولية المجتمعية خلال 5 سنوات
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

7:04 م, الثلاثاء, 8 أكتوبر 19

أسهم البنك الأهلى المصرى بنحو 6 مليارات جنيه فى مختلف مجالات المسئولية المجتمعية، خلال الـ5 سنوات الأخيرة، واستحوذ قطاعا الصحة والتعليم على الجانب الأكبر من اهتمام البنك الأهلي المصري في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية.

وقُدرت مساهمات بملف التعليم في السنوات الأربع الأخيرة، بمليار جنيه، وفي ملف الصحة بمليار و750 مليون جنيه.

دعم الصحة والتعليم

وقال البنك إن دعم الملفين يعكس توجهات الدولة بشكل عام، والتي تتضح في رؤية مصر 2030 التي يعد التعليم الجيد أحد أهم أهدافها،

إضافة إلى حق جميع المواطنين في الحصول على أفضل خدمة طبية ورعاية صحية من جانب الدولة.

وأضاف: “يدرك البنك عبر سنوات من عمره التي تخطّت 120 عامًا، أهمية دوره المجتمعي إلى الحد الذي أهّله لأن يكون أكبر المؤسسات المصرية إسهامًا في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية”.

كان الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، قد شهد مراسم بروتوكول تعاون مشترك بين البنك الأهلي المصري وجامعة بنها؛

وذلك لدعم أنشطة الجامعة فى مختلف المجالات، ومنها مجالات خدمة المجتمع وتطوير مستشفيات بنها الجامعية، بحسب بيان للمحافظة، اليوم الثلاثاء.

توقيع بروتوكول مع جامعة بنها

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، خلال حفل التوقيع، إن توقيع البروتوكول مع جامعة بنها يأتي لما تملكه الجامعة من خبرات وكفاءات وأساتذة وإمكانيات علمية وعملية تعد ركيزة أساسية لتقديم الخدمة الصحية للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

وأكد أن البنك الأهلي يسهم في هذا البروتوكول بمبلغ 54.5 مليون جنيه تتضمن تطويرًا شاملًا لمستشفيات الجامعة.

وأضاف عكاشة أن البروتوكول يتيح شراكة استراتيجية ممتدة يمكن من خلالها تنفيذ خطة تطوير شاملة لمستشفيات الجامعة، وفقًا لخطط التوسعات التي تضعها الجامعة؛ حتى يمكنها القيام بواجبها بأفضل جودة تجاه المرضى.

أحمد الدسوقى وعصام عميرة