البنك الأهلى الكويتى يفوز بجائزة أفضل أداء من «The European»

ارتفع صافى أرباح البنك بنهاية مارس الماضى بنسبة 22%

البنك الأهلى الكويتى يفوز بجائزة أفضل أداء من «The European»
فاطمة إمام

فاطمة إمام

4:09 م, الأحد, 26 يوليو 20

حصل البنك الأهلى الكويتى هذا العام 2020 على جائزة أفضل أداء من مجلة “The European” ضمن جوائز الأعمال العالمية.

 وهى أحد المجلات الرائدة فى مجال الأعمال والتى ترصد الأداء المتميز فى قطاع الخدمات المصرفية على المستوى الدولى.

 وتأتي هذه الجائزة دليلاً على قوة أداء البنك وتكليلاً للمجهود الذي يبذله فريق العمل لمواكبة التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي المصرى بشكل مستمر.

وحقق الأهلي الكويتي نتائج أعمال ايجابية خلال الربع الأول من عام 2020 ، وذلك على الرغم من الظروف الاستثنائية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( COVID-19).

وارتفع صافى أرباح البنك للفترة المنتهية فى 31 مارس 2020 بنسبة 22% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 140 مليون جنيه .

وبلغت صافي الأرباح التشغيلية لذات الفترة 316 مليون جنيه مصري، بزيادة قدرها 50 % مقارنة بمبلغ 212 مليون جنيه مصري في الفترة المقابلة من العام الماضي.

 كما واصلت محفظة ودائع العملاء نموها لتصل إلي 28.7 مليار جنيه مصري وكذا إجمالي محفظة القروض 19.9 مليار جنيه.

وإلى جانب النمو الملحوظ الذي حققه البنك على مستوي جميع المؤشرات المالية، فقد واصل البنك تماشياً مع خطته نحو التحول الرقمي الإستثمار في التقنيات التكنولوجية المصرفية الحديثة سعياً منه لتقديم خدمة مصرفية سهلة ومتطورة.

وطرح البنك مجموعة من الحلول الرقمية، ومن ضمنها المحفظة الإلكترونية وتطبيق الخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول مما يتيح للعملاء إدارة معاملاتهم المصرفية اليومية بسهولة وأمان.

 بالإضافة إلى التطوير الذى أجراه البنك على خدماته المصرفية عبر الإنترنت وأجهزة الصراف الآلى، وهي بعض من الخدمات التي تلبي احتياجات عملاء البنك.

ويأتي فوز البنك بهذه الجائزة على غرار العديد من الجوائز التقديرية التي حصدها البنك مؤخراً.  

ومن ضمنها جائزة “البنك الأسرع نمواً فى مصر” والتي حصل عليها البنك أيضا خلال هذا العام من مجلة “International Finance” المتخصصة في مجال متابعة ورصد أهم المؤسسات المصرفية حول العالم.