البنك الأفريقي للاستيراد: هناك فرص استثمارية بالقارة السمراء لم تُستغل بعد

قال مدير الاستشارات وأسواق المال ببنك التصدير والاستيراد الأفريقي ، أن بيئة الأعمال والبنية الاساسية في مصر أصبحتا مهيئتين لاستقبال الاستثمارات ولمواجهة اي تحديات.

البنك الأفريقي للاستيراد: هناك فرص استثمارية بالقارة السمراء لم تُستغل بعد
سمر السيد

سمر السيد

10:32 م, الأثنين, 5 أغسطس 19

قال إبراهيم سانيا، مدير الاستشارات وأسواق المال بالبنك الافريقى للاستيراد والتصدير، إن القارة الأفريقية شهدت تعاونًا تجاريًّا واستثماريًّا كبيرًا خلال العامين الماضي والحالي، مضيفًا أنه ما زال هناك الكثير من الفرص الاستثمارية التي لم يتم استغلالها، وهذا لا يرجع إلى نقص التمويل فقط، ولكن أيضًا عدم جاهزية بيئة الأعمال والبنية التحتية لدول القارة. 

بيئة الأعمال بمصر

وأضاف مدير الاستشارات وأسواق المال ببنك التصدير والاستيراد الأفريقي، في كلمته بفعاليات المؤتمر الذي نظمه بنك التنمية الأفريقي، اليوم، بالتعاون مع البنك الأفريقي للاستيراد، للتحضير لمنتدي الاستثمار في أفريقيا المقرر أن تستضيفه مدينة جوهانسبرج في الفترة من 11 إلي 12 نوفمبر المقبل، أن بيئة الأعمال والبنية الأساسية في مصر أصبحتا مهيأتين لاستقبال الاستثمارات ولمواجهة أيّ تحديات.

هدف المنتدي

وتابع أن هدف المنتدى جذب الاستثمارات إلى مصر، وتعريف المستثمرين المصريين بفرص الاستثمار في 53 دولة أفريقية، مشيدًا بالدور الكبير الذي تبذله الحكومة المصرية لدعم المنتدى، وجذب الاستثمارات لأفريقيا.

منتدي الاستثمار العام الماضي

وأشار إلى أن منتدى العام الماضي شهد عرض 3 فرص استثمارية مصرية كبرى بقيمة 11.19 مليار دولار، على حوالي 2000 مشارك ومستثمر من عشرات الدول، وفي منتدى العام الحالي سيتواصل عرض الفرص الاستثمارية المصرية، ما يوفر التمويل لها، سواء عبر شركاء التنمية الدوليين أو المستثمرين من كل دول العالم.