«البشارة للأزياء» تتقدم بأوراقها للحصول على رخصة إنتاج الكمامات القماشية

كانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت نهاية مايو الماضى عن فتح باب تلقى طلبات المصانع الراغبة فى الحصول على موافقة لإنتاج الكمامات المصنعة من القماش

«البشارة للأزياء» تتقدم بأوراقها للحصول على رخصة إنتاج الكمامات القماشية
دعاء حسني

دعاء حسني

10:53 ص, الخميس, 4 يونيو 20

تقدمت مجموعة من شركات الملابس الجاهزة مطلع يونيو الجارى، بطلب الحصول على رخصة إضافة نشاط تصنيع الكمامات القماشية من هيئة التنمية الصناعية، بينهم شركة البشارة للأزياء، طبقا للمواصفات الفنية المعلنة من وزارة التجارة والصناعة نهاية مايو الماضى، التى تمت بتوجيهات من وزارة الصحة، وفقا لمارى لويس، رئيسة المجلس التصديرى للملابس الجاهزة ونائب رئيس مجلس إدارة شركة البشارة للأزياء.

كانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت نهاية مايو الماضى عن فتح باب تلقى طلبات المصانع الراغبة فى الحصول على موافقة لإنتاج الكمامات المصنعة من القماش، من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مشيرة إلى أن الهيئة ستتولى استيفاء الإجراءات فى أسرع وقت ممكن لضمان بدء عمليات تشغيل المصانع لتلبية احتياجات السوق المحلية من هذه النوعية من الكمامات، لا سيما فى ظل قرار مجلس الوزراء ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيرس كورونا المستجد.

كشفت مارى فى تصريح لـ«المال»، عن أن شركة البشارة للأزياء ستقوم بإنتاج كمامات وتوزيعها على الشركات مزود عليها اللوجو الخاص بالشركة، ويختلف سعرها وفقًا للمواصفات المطلوبة من كل شركة عقب حصولها على ترخيص إضافة نشاط تصنيعها من هيئة التنمية الصناعية.

«البشارة» هى مجموعة صناعية منذ عام 1960، وتضم حاليًا 6 مصانع، منها 2 للملابس الرجالى الكلاسيك وللتصدير، و2 للحريمى، ومصنعا للصباغة والطباعة، فضلًا عن مصنع نسيج، ويتبع المجموعة سلسلة متاجر للملابس معروفة محليا باسم “BTM & MARIE LOUIS”.

أشارت إلى أن اتجاه شركات الملابس لتصنيع الكمامات القماشية يعد بارقة أمل للقطاع، بعد أن تراجعت الطاقات الإنتاجية فى المصانع لأقل مستوياتها فهناك بعض المصانع تعمل بـ%40 من طاقتها فى المناطق الحرة، و%60 فى المصانع الكبرى خارجها.

أضافت مارى أن الحكومة أعلنت عن حاجتها لأكثر من مليون كمامة مصنوعة من الأقمشة لتوريدها لهيئة الشراء الموحد فى ظل قرار رئيس مجلس الوزراء بإلزام المواطنين بارتدائها فى الأماكن المزدحمة ووسائل المواصلات والمنشآت العامة والخاصة.

قالت إن القرار يخدم مصانع الغزل والنسيج، حيث تقوم بتصنيع الغزل والأقمشة من غزل نمرة 30 على واحد، وفقا للمواصفات الفنية التى أعلنت عنها وزارة الصحة.

كانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت أن الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة ستقوم بحملات دورية للتفتيش على المصانع المنتجة للكمامات القماش، للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات ومعايير الجودة التى اعتمدتها الوزارة والخاصة بتصنيع الكمامات القماش لتوفير أعلى معدلات الحماية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.