«البريد» يشارك في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي الشامل بزيمبابوي

خلال الفترة من 21 إلي 25 يونيو الجاري

«البريد» يشارك في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي الشامل بزيمبابوي
المال - خاص

المال - خاص

3:09 م, الثلاثاء, 22 يونيو 21

يشارك البريد المصري في أعمال الدورة الـ ٣٩ لمجلس إدارة اتحاد البريد الأفريقي الشامل بزيمبابوي بوفد رفيع المستوي برئاسة الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري وذلك خلال الفترة من ٢١ الى ٢٥ يونيو ٢٠٢١.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن مشاركة البريد المصري في مثل هذه الاجتماعات تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على التواجد المؤثر في الساحة الإفريقية وتعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي ورفع مستويات التنسيق في القضايا البريدية الإقليمية بهدف استعادة دورنا الريادي بأفريقيا ونقل خبراتنا فى مجالات تقديم الخدمات البريدية واللوجستية وتطبيق الشمول المالي إلى مختلف البلدان الشقيقة.

وأشار فاروق إلى أن هذه الاجتماعات تتميز بأهمية كبرى، حيث إنها ستتناول العديد من الموضوعات المهمة التي تخص مستقبل العمل البريدي بأفريقيا وتمس الجوانب التشغيلية والتقنية والأمن البريدي والشمول المالي وتطوير الخدمات البريدية والتحول الرقمي للمؤسسات البريدية.

وكذلك القضايا ذات الصلة بملامح استراتيجية الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل المستقبلية خلال الدورة القادمة والتي ستستمر لمدة 4 سنوات ، بالإضافة إلى تحديث عدد من الاتفاقيات الإفريقية الخاصة بالاتحاد الأفريقي البريدي الشامل لتنظيم العمل البريدي داخل الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وقد قدم الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري بصفته رئيس منتدى المديرين التنفيذيين للمؤسسات البريدية “تعاون جنوب – جنوب” خلال جلسة مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي البريدي الشامل، تقريرا عن أعمال المنتدى استعرض خلاله ما تم تحقيقه من إنجازات خلال العام الماضي في مشروعات تتعلق بالتجارة الإلكترونية وتطبيق التحول الرقمي للمؤسسات البريدية الإفريقية في مجالات الشمول المالي والتكنولوجيا المالية والخدمات اللوجستية.

حيث قام مجلس إدارة اتحاد البريد الأفريقي الشامل باعتماد التقرير وما تضمنه من نتائج ستؤثر على ملامح استراتيجية الاتحاد المستقبلية من حيث تبني استراتيجية تعزز التوجه نحو التحول الرقمي والشمول المالي والأمن السيبراني.