البريد يشارك في أعمال الدورة 38 بالاتحاد الأفريقي

خلال الفترة من 17 إلي 19 يونيو الجاري

البريد يشارك في أعمال الدورة 38 بالاتحاد الأفريقي
محمود جمال

محمود جمال

10:04 ص, الثلاثاء, 18 يونيو 19

شارك البريد المصري في أعمال الدورة الـ38 لمجلس إدارة اتحاد البريد الأفريقي الشامل بالعاصمة البوركينية وأجادوجو بوفد رفيع المستوي برئاسة عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري وذلك خلال الفترة من 17 إلى 19 يونيو 2019.

قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصري والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد البريد الأفريقي، إن هذه الاجتماعات تتميز بأهمية كبرى حيث أنها ستتناول العديد من الموضوعات التي تخص مستقبل العمل البريدي بأفريقيا مثل وضع خطط تهدف إلى الارتقاء بالبنية التحتية اللازمة لتنفيذ التحول الرقمي بالإدارات البريدية الأفريقية.

كما تتناول أيضا نقل التجربة المصرية الرائدة لكافة البلدان الأفريقية واستعراض البرامج التدريبية التي قدمها البريد المصري للدول الأفريقية خلال الفترة الماضية .

وكذلك تفعيل القرارات التي اتخذتها الدورة الاستثنائية لمؤتمر المفوضين للاتحاد في يوليو 2018 واعتماد ميزانية العام المالي المنتهي والاتفاق على ميزانية الاتحاد للعام القادم.

واستعراض نظام المساهمة الجديد في ميزانية الاتحاد وتفعيل الهيكل الجديد لأمانة الاتحاد، كما أنه سيتم مناقشة الاستعداد للمؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي للأجور يومي 24 و25 سبتمبر 2019 بجنيف بالإضافة إلى مناقشة شروط الترشح لمنصب الأمين العام ومساعد الأمين العام خلال مؤتمر المفوضين العام القادم في زيمبابوي.

وأوضح الصغير أن هذا الاجتماع يتمتع بأهمية خاصة حيث انه يسبق المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي المقرر عقده في سبتمبر 2019، وجاء عقب المؤتمر الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي لقارة أفريقيا والذي عُقد على مدار يومين بالعاصمة واجادوجو وناقش نتائج تنفيذ استراتيجية “2016-2020” كما تم الاتفاق خلاله على ملامح الاستراتيجية البريدية العالمية أبيدجان 2020-2024.

وأضاف أن مشاركة البريد المصري في مثل هذه الاجتماعات تهدف إلى استعادة دورنا الريادي بأفريقيا ونقل خبراتنا في مجالات تقديم الخدمات البريدية واللوجستية وتطبيق الشمول المالي إلى مختلف البلدان الشقيقة.

وجدير بالذكر أن مصر ستستضيف أعمال المؤتمر الاستراتيجي البريدي للمنطقة العربية الذي ينظمه البريد المصري إلى جانب أعمال اللجنة العربية الدائمة للبريد وذلك خلال الفترة من 21 إلى 25 يوليو القادم.