«البريد» تصدر طابعًا تذكاريًا لعيد الشرطة الـ69

تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية

«البريد» تصدر طابعًا تذكاريًا لعيد الشرطة الـ69
المال - خاص

المال - خاص

4:36 م, الأثنين, 25 يناير 21

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاريًا بمناسبة ذكري عيد الشرطة الـ 69 الذي يوافق 25 يناير من كل عام.

وجاء هذا اليوم تخليداً لذكري موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها خمسين شهيداً وثمانين جريحاً من رجال الشرطة المصرية البواسل على يد الاحتلال البريطاني في 25 يناير 1952، بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى المحافظة.

صرح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بأن رجال الشرطة المصرية كانوا وما زالوا يقدمون أروع الأمثلة في التضحية والفداء من أجل حماية هذا الوطن، وأن ما قدموه من تضحيات وبطولات سجلها التاريخ بأحرف من نور منذ أن رفضوا الاستسلام أمام الاحتلال وكتبوا بدمائهم الطاهرة أسمى معاني البطولة والوطنية والفداء ومازالت الشرطة المصرية تقدم التضحيات كل يوم بعزيمة لا تلين أو تنكسر ويبذل رجالها أرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم.

وأوضح فاروق أن البريد المصري يشارك في الاحتفال بعيد الشرطة الـ 69 بإصدار طابع بريد تذكاري يعبر عن دور الشرطة في حماية الجبهة الداخلية للوطن والحفاظ على الأمن.

مشيراً إلى أن الطابع يتضمن شعار الشرطة ومرور 69 عاماً على معركة الإسماعيلية، إضافة الي مجموعة من افراد الشرطة في وضع الاستعداد لحماية الوطن ويتوسط الطابع “امنك رسالتنا” وهي رسالة الشرطة المصرية العريقة التي توضح الهدف الذي تسعي اليه.

وأضاف أن البريد المصري يحرص دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في المناسبات والأحداث المهمة، تخليداً لذكرى تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.

جدير بالذكر ان مقاس الطابع (4 سم في 5 سم) مؤمن متعدد الألوان أوفست وقيمته 5 جنيهات.