البريد تصدر طابعا تذكاريا لليوم العالمي للاتصالات

مزود بتقنية الـــ "QR Code"

البريد تصدر طابعا تذكاريا لليوم العالمي للاتصالات
المال - خاص

المال - خاص

10:23 م, الأثنين, 17 مايو 21

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاري بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD) والذي يتم الاحتفال به سنوياً منذ عام 1969 في 17 مايو من كل عام وهو الموافق لذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات وتوقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق في عام 1865.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ان إصدار الطابع التذكارى يأتى في اطار الحرص على توثيق الاحداث والمناسبات الهامة على المستويين المحلى والعالمى.

وأوضح أن اليوم العالمي  للاتصالات ومجتمع المعلومات يعد فرصة هامة لتسليط الضوء على مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوصول الى مجتمع رقمى وسد الفجوة الرقمية من أجل تحقيق التنمية الذكية والمستدامة في جميع المجالات.

وأشار إلى الجهود الوطنية لتعظيم الدور الفاعل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين جودة حياة المواطنين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم وهو الأمر الذي اتخذت فيه الدولة خطوات واسعة فى ضوء استراتيجية مصر الرقمية التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه أشار الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد الي ان  أزمة فيروس كورونا  اظهرت الدور الحاسم  لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في استمرار العمل إلكترونيا  في ظل فترات الإغلاق، الأمر الذي جعل تكنولوجيا الاتصالات ومجتمع المعلومات هما حجر الزاوية لاستكمال خطط التنمية.

وقال: “بادرت الهيئة القومية للبريد بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات بإصدار طابع بريد تذكاري لتوثيق هذا الحدث”.

وأشار إلى أن الطابع مزود بتقنية الـــ “QR Code” والتي تمكن مقتنى الطابع من الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالطابع والمناسبة التي تم اصداره فيها عبر ربط الطابع بموقع الطوابع المصرية.

ويعرض موقع الطوابع المصرية www.enpo.info تفاصيل اصدارات الطوابع والمواصفات الفنية بالإضافة الي صور وفيديوهات لها علاقة بمناسبة الطابع وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة التي يشهدها البريد المصري حالياً والتي تهدف الى تطبيق التحول الرقمي في كافة الإدارات والقطاعات والخدمات التي يقدمها.

 جدير بالذكر أن مقاس الطابع (4 سم X 5 سم )، وقيمته 5 جنيهات أوفست متعددة الالوان ومؤمن ضد التزييف.