«البريد» تخفض سعر الفائدة على دفاتر التوفير لهذا السبب

بنسبة 1%

«البريد» تخفض سعر الفائدة على دفاتر التوفير لهذا السبب
محمود جمال

محمود جمال

1:42 م, الجمعة, 23 أغسطس 19

قررت الهيئة القومية للبريد خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير لديها؛ والتي تتيح للعميل السحب والإيداع خلال العام بواقع 1% اعتبارًا من 23 أغسطس 2019.

كان البنك المركزي قد قرر، أمس الخميس، تخفيض سعري عائد الإيداع والإقراض لتصبح الفائدة 9.25% بدلًا من 10.25%.

وأكد عصام الصغير، رئيس البريد، أن خفض الفائدة على حسابات التوفير وخفض تكاليف تمويل المشروعات، بالإضافة إلى انخفاض معدلات التضخم وتحسن المؤشرات الاقتصادية التي تشهدها مصر حاليًّا، وذلك بشهادة العديد من المنظمات العالمية- سوف يسهم بشكل كبير في زيادة الاستثمار، مما يدفع عجلة التنمية ويساعد على تعظيم المؤشرات الاقتصادية.

وأضاف رئيس البريد أن إيداعات حسابات التوفير بلغت 220 مليار جنيه، ويبلغ عدد عملاء دفتر التوفير 24 مليون عميل، مشيرًا إلى أن إجمالى الإيداعات التي تم الوصول إليها تعكس ثقة المواطنين فى التعامل مع الهيئة القومية للبريد.

وأوضح: “جاء ذلك نتيجة لخطة التطوير التى تم تنفيذها خلال الأربع سنوات الماضية، والتى شملت تطوير نظم تقديم الخدمات وفقًا لأحدث المعايير الدولية ونمذجة وتطوير مكاتب البريد والتي يبلغ عددها 4000 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية”.

إلى جانب ربطها من خلال شبكة ربط موحدة وتزويدها بأحدث الأجهزة والأنظمة والحلول المتطورة التى تمكّنها من تقديم تلك الخدمات بكل سهولة ويسر، الأمر الذي جعل البريد المصري منصة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين وذراع الحكومية في تقديم الخدمات المميكنة.